إشعال الشموع "نحن نحب غزة "

إشعال الشموع "نحن نحب غزة "
الرابط المختصر

نظمت مؤسسة قادة الغد وبالتعاون مع شبكة نحن نحب وقفة إشعال الشموع لغزة مساء السبت. وجاءت الوقفة تحت تحت عنوان "نحن نحب غزة We Love Gaza"، وذلك للتعبير عن الإدانة والتعاطف والدعم لشعب غزة المظلوم.

وتأتي هذه الوقفة التضامنية ضمن وقفة جماعية في أكثر من 10 مدن عربية في نفس الوقت في المدن الأعضاء في شبكة "نحن نحب We Love"، وتهدف هذه الشبكة الى تعميق مفهوم حب المدينة وخدمتها والعمل على تطويرها. إذ تم إشعال الشمع والتي مثلت بالنسبة للمشاركين شموع الامل والمحبة للنساء والاطفال وكبار السن والشباب العزل في غزة، عقبها قراءة بيان شبكة نحن نحب حول الإعتداء على غزة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وتخلل هذه الفعالية نشاط فضفض والذي جاء أيضا تحت عنوان "نحن نحب عزة We Love Gaza" والتي عبر من خلالها المشاركون بكتابة كلمات تضامن وإدانة لما يتعرضة أهل غزة في القطاع.

وتعد فضفض إحدى مبادرات مؤسسة قادة الغد التي تسعى إلى خلق حوار مجتمعي في قضايا الشارع من خلال الواح بيضاء في الاماكن العامة، وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المواطنين على التعبير عن آرائهم في قضايا حساسة من خلال ألواح بيضاء في الأماكن العامة وقياس وتوثيق رأي الشارع في المواضيع المطروحة خلال تلك الفترة الزمنية، بالإضافة إلى تقليل الفجوة مابين الفضاء الالكتروني والواقع وخلق حالة من التفاعل المشترك بينهما.

أضف تعليقك