أمسية للفنانة رنين الشعار في "الثقافي الملكي"

أمسية للفنانة رنين الشعار في "الثقافي الملكي"
الرابط المختصر

قدمت الفنانة اللبنانية رنين الشعّار ضمن فعاليات ليالي مهرجان جرش مجموعة من أغنيات الغناء العربي الأصيل، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

تنوعت الأغنيات بين الموروث الغنائي الأصيل من جهة، والمدارس الغنائية المعاصرة من جهة أخرى، كما تجلت في الأمسية ملامح الغناء الصوفي في تراث مصر وبلاد الشام والأندلس، فضلا عن اشتغالات الرحابنة ووديع الصافي والمصري رياض السنباطي.

وحاكت أغنيات الأمسية أجواء شهر رمضان الفضيل بحدس معرفي في أسلوبية الإلقاء الممتع الذي تفاعل معه حضور ذواق، حيث تميزت الأمسية بذلك التناغم الفريد بين الإلقاء البديع للشعّار، وألق الآلات العزفية الإيقاعية والوترية، حيث نغمات آلة العود والقانون.

إطلالة مميزة لرنين الشعار في شدو أنيق صاف لأغنيات تراثية وعدد من روائع الطرب العربي الأصيل في حالة إبداع اتسم بتناغم وانسجام يلامس القلب والروح في مناخات من الألفة والمناجاة لحضور نابه في سماع قامات الفن الأصيل، كان يغمره صوتها وطريقة أدائها المتمهلة بهالة من العذوبة والوجد والسحر.

يشار إلى أن الشعّار نشأت في بيئة تهتم بالغناء العربي الأصيل، ودعمت ذائقتها الفنية بالدراسة، وقدمت إسهامات موسيقية فنية وثقافية، كما شاركت في مهرجانات عربية ودولية عديدة، وتتقن إلى جانب أصول الغناء الشرقي، الجاز والصول واللاتيني.

أضف تعليقك