أفضل الأفلام في 2022

مع بدء الخروج من جائحة كورونا الذي ابتلي به العالم لأكثر من عام، بدأت الأمور في العودة إلى نصابها. فلقد تأثرت صناعة السينما، مثل العديد من الشركات الأخرى، سلبًا بسبب التباعد الاجتماعي والإغلاق الإلزامي، ولكن مع استمرار توزيع اللقاحات وبدء الأعمال التجارية في الانفتاح مرة أخرى، نود أن نعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح. مع أخذ ذلك في الاعتبار، نتطلع إلى الأفلام التي نتوقع أن نراها في عام 2022. 

من الكوميديا إلى الرعب إلى الأفلام الوثائقية، سيكون عام 2022 عامًا ممتعًا، حيث تقوم الاستوديوهات التي تلاحق التأخيرات الوبائية بإصدار الأفلام التي كنا ننتظرها منذ عامين أو ثلاثة أعوام. 

تعتبر قائمة الأفلام القادمة في عام 2022 مثيرة بشكل خاص، حيث سيعود العديد من المخرجين النجوم بأجزاء جديدة من أفلامنا المفضلة. من John Wick مرورا بــ Thor إلى Top Gun، لذلك إليك قائمة أفضل الأفلام لعام 2022.

أفضل أفلام 2022

14. Thor: Love and Thunder

Thor: Love and Thunder

فيلم Marvel الثاني لعام 2022 هو التكملة المنتظرة لفيلم Thor: Ragnarok، والذي أعاد ابتكار الشخصية لإسعاد النقاد والجمهور على حدٍ سواء، سيلتقي ثور مع فرقة Guardians of the Galaxy لمواجهة جزار كريستيان بيل غور.

13. The Flash

The Flash 2022

في حال لم تكن قد سمعت، فإن DC قادمة بقوة في عام 2022، ويتطلع هذا الفيلم ليكون مساهمة كبيرة في هذا الاتجاه. مثل الكثير من الأفلام الموجودة في هذه القائمة، لا نعرف حتى الآن أي شيء عن القصة، لكن اختيار مايكل كيتون في دور بروس واين هو إما حيلة أو تلميح كبير لما سنراه. هناك شائعات بأن أحداث الفيلم ستتبع قصة "Flashpoint" من القصص المصورة، وفي هذه الحالة، نعم، توقع بعض الخدع المتقاطعة.

12. Sonic the Hedgehog 2

Sonic the Hedgehog 2

كان Sonic the Hedgehog واحدًا من آخر الأفلام الكبيرة التي ظهرت في المسارح قبل دخول عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا حيز التنفيذ، وأصبح أحد أكثر الأفلام ربحًا لعام 2020. مع وضع ذلك في الاعتبار، حصلت شركة باراماونت على حق في العمل على تطوير جزء ثان، وحصلت على المخرج جيف فاولر والنجوم بن شوارتز (صوت سونيك) وتيكا سومبر، ودكتور روبوتنيك (جيم كاري).

11. Morbius

Morbius

أحدث إنتاجات شركة Sony في "عالم الرجل العنكبوت Spider-Verse" للأفلام المتصلة هو القصة الأصلية لعالم يحول نفسه عن غير قصد إلى مصاص دماء في جهوده لشفاء نفسه من مرض نادر في الدم. يتولى المخرج السويدي دانيال إسبينوزا  القيادة في هذا الفيلم المنتظر بشدة في عام 2022.

10. AFTER YANG

AFTER YANG

فيلم جديد في عام 2022 قادم من المخرج كولومبوس كوجونادا، يصنف الفيلم على أنه خيال علمي يطرح السؤال عن كيف يجب أن نفكر إتجاه الذكاء الاصطناعي مع السؤال الأكثر إثارة للاهتمام حول كيفية تفكير هذا الذكاء الإصطناعي إتجاهنا.

يحكي الفيلم عن دور الوالدين في تبني وتربية فتاة صينية شابة، بمساعدة “technosapien” - وهو نظام أندرويد تمت برمجته كمدرس للغة ومستشار ثقافي وشقيقها الأكبر. عندما تفشل أنظمته، تمر الأسرة بما مروا به بالضبط عند وفاة أي فرد من أفراد الأسرة.

الفيلم  هادئ، تأملي، لكنه غني بصريًا ومليء بالأفكار حول التحيز والافتراضات، والاستيعاب الثقافي.

9. Doctor Strange in the Multiverse of Madness 

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

سيكون التوقع كبير لهذا الفيلم في عالم Marvel السينمائي- والأول من ثلاثة أفلام ستصدر في عام 2022 - والذي سيرتبط مباشرة بأحداث مسلسل WandaVision. أُفيد أن القصة ستشهد عودة الشخصيات المألوفة من الفيلم الأول.

8. Minions: The Rise of Gru

Minions: The Rise of Gru

آخر مرة رأينا فيها التوابع - Minions  يعيثون الفوضى في إنجلترا في الستينيات. حيث حقق فيلم Minions  الأول  أكثر من 1.5 مليار دولار على مستوى العالم وساعد في أن  يصبح أعلى فيلم رسوم متحركة في كل العصور.

في هذا الجزء المنتظر سنشاهد فرقة التوابع ومغامراتها وغبائها المنقطع النظير.

7. Black Adam

Black Adam

سيلعب النجم Dwayne Johnson دور Black Adam  في عام 2022 وسيظهر أخيرًا على الشاشة الكبيرة وينضم رسميًا إلى DCEU باعتباره بطلًا قويًا مضادًا للأبطال. بصفته عدو شازام.

6. Black Panther: Wakanda Forever

Black Panther: Wakanda Forever

في تحول محزن وصادم حقًا للأحداث، فقدنا  نجم النمر الأسود - Black Panther تشادويك بوسمان بسبب سرطان القولون في عام 2020، وقد حزن كل من صانعي الأفلام والمعجبين في جميع أنحاء العالم على وفاته. من الواضح أن هذا أدى إلى أسئلة حول ما سيحدث لشخصية Marvel، حيث كان من المقرر أن يصبح جزءًا مهمًا من مستقبل MCU.

كما اتضح، ما زلنا سنحصل على فيلم ثانٍ في عام 2022، وستتحول القصة بدلاً من البطل إلى التركيز على أخت الملك تشالا الشجاعة شوري، التي تلعبها Letitia Wright. خارج ذلك، لا نعرف ما الذي سيترتب على الفيلم، بما في ذلك كيف سيتم معالجة غياب تشالا.

5. Aquaman and the Lost Kingdom

Aquaman and the Lost Kingdom

يعود جيمس وان مرة أخرى إلى إخراج فيلم في عالم أتلانتس والبطل الخارق من DC أكوامان (جايسون موموا)، الذي سينضم إليه آمبر هيرد (ميرا) وباتريك ويلسون (خبير المحيط) ويحيى عبد المتين ( بلاك مانتا). لا توجد تفاصيل أخرى متاحة حتى الآن حول الفيلم.

4. Top Gun: Maverick

Top Gun: Maverick

سنحصل في عام 2022 على  تتمة فيلم Top Gun بعد أكثر من 30 عامًا! لا يُعرف الكثير عن الفيلم، باستثناء أن صانعي الفيلم قد جندوا مايلز تيلر ليلعب دور ابن غوس وأن فال كيلمر عاد رسميًا بصفته رجل الثلج. وسيعرض الفيلم مرة أخرى توم كروز وهو يركب الدراجات النارية ويطير بالطائرات النفاثة مثل الرجل المجنون.

3. The Batman

The Batman

على الرغم من استمرار DC للأفلام (التي تتضمن أفلام أخرى في عام 2022 مثل  The Flash و  Aquaman 2 )، ففي هذا الفيلم يتعامل المخرج مات ريفيس (مخرج فيلم  Planet of the Apes) مع ما يبدو أنه فيلم أكثر قتامة مما رأيناه بالفعل في إعلان الفيلم، كما أن فريق العمل مثير للإعجاب حيث يضم روبرت باتينسون في دور بروس واين وكولين فاريل في دور البطريق وبول دانو في دور ريدلر وجيفري رايت في دور المفوض جوردون.

2. John Wick: Chapter 4

John Wick: Chapter 4

يقال إن الفصل 4 من John Wick سيتبعه بشكل متتال الفصل 5، لذلك بينما لا نعرف تمامًا إلى أين ستذهب القصة في هذه الدفعة التالية، يمكننا التأكد من أنها لن تكون نهاية قصة طويلة. سنتابع في هذا الفصل رحلة جون ويك من أجل الإنتقام.

1. Avatar 2

Avatar 2

لقد استغرق الأمر ما يقرب من عقد ونصف، لكننا حصلنا أخيرًا على الفيلم الموعود لجيمس كاميرون الذي حقق أعلى نسبة أرباح على الإطلاق Avatar . يحكي الفيلم عندما أصبح لدى جاك عائلة في باندورا، ولكن عندما يعود الأعداء القدامى، يضطرون إلى الإخلاء والعثور على منزل جديد.

أضف تعليقك