أسبوع جبل عمان الثقافي

أسبوع جبل عمان الثقافي

تنطلق يوم الخميس 8/5/2014، فعاليات "أسبوع جبل عمان الثقافي" الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان بالشراكة مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالثقافة والفنون، برعاية أمين عمان عقل بلتاجي.

تستهل الفعاليات أمسية عزف على الجيتار بعنوان "صنع في روما" للفنان كامل مسلم الذي أثار الجدل والإعجاب بموهبته في الجمع بين أنواع موسيقى الجاز والروك والفلامنجو والموسيقى العربية التقليدية، بالإضافة إلى تقاليد الموسيقى الهندية والآسيوية، مضيفا طابع الموسيقى والإيقاعات العربية، ومبتكرا مزيجا جديدا من النوع الموسيقي، يترجم علاقة التناغم ضمن مفهوم حديث من خلال فرقة تجمع بين أفضل العازفين في الموسيقى العربية والفلامنجو والجاز، كما يتخلل العرض رقصة فلامنجو خاصة.

تتضمن باقي عروض الأسبوع جملة من النشاطات الإبداعية المتنوعة، منها أمسيات شعرية وموسيقية ومعارض لكتب وإصدارات وصور فوتوغرافية تحت عنوان "عمان بعيون زهراب"، ورسومات تشكيلية وكاريكاتورية بمشاركة عمر العبداللات وناصر الجعفري وعماد حجاج، بالإضافة إلى عروض سمعية بصرية لمختارات من الأفلام الأردنية والعربية والعالمية.

ينظَّم الأسبوع بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وجمعية سكان جبل عمان (جارا)، واتحاد الناشرين الأردنيين، والمعهد الوطني للموسيقى - مؤسسة الملك الحسين، ومركز هيا الثقافي، ومعهدي (ثيربانتس) و(جوته) ومهرجان جاز عمان.

أضف تعليقك