مها الخطيب:استقلت بسبب ضغوط الرئاسة لبيع أرض للنائب السعودي

مها الخطيب:استقلت بسبب ضغوط الرئاسة لبيع أرض للنائب السعودي
الرابط المختصر

"النائب السعودي: السبب الحقيقي وراء استقالة الخطيب  هو "عدم القيام بعملها بالشكل المطلوب

الخطيب: لجنة التخمين قدرت سعر الارض "44 دونم" بقيمة 75 الف دينار، فيما اصر السعودي على شرائها بـ50 الف دينار

نفت رئيسة مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة مها الخطيب أن تكون استقالتها اعتراضاً على الراتب الذي تتقضاه من الهيئة، مؤكدة أن استقالتها جاءت بسبب ضغوطات متكررة لبيع قطعة أرض مخالفة لقانون الهيئة.

وأوضحت الخطيب لـ"عمان نت" أنها تلقت عدة ضغوطات من رئاسة الوزراء لبيع قطعة أرض تابعة للهيئة للنائب محمد السعودي رئيس اللجنة المالية النيابية بسعر مخالف لما قدرّته لجنة تخمين أسعار الأراضي.

وأشارت الى أن لجنة التخمين قدرت سعر الأرض البالغة مساحتها "44 دونم" بقيمة 75 الف دينار، فيما أصر السعودي على شرائها بـ50 ألف دينار، الأمر الذي رفضته الهيئة.

وتنتظر الخطيب رد رئاسة الوزراء على الاستقالة.

من جانبه قال  النائب السعودي إن ما صرحت به وسائل الإعلام المحلية حول استقالة الخطيب عاِرٍ عن الصحة.

وبين السعودي لـ"عمان نت" أن السبب الحقيقي وراء استقالتها من منصبها هو "عدم القيام بعملها بالشكل المطلوب، مما  أثّر على قطاع الاستثمار، وإعاقة عمل المستثمرين" على حد تعبيره.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قد وجه عدة انتقادات لما وصفه بـ"سوء أدائها في العمل، منذ إشغالها المنصب قبل أربعة شهور".

وأضاف بأن الخطيب لوحت منذ ما يقارب الشهر أمام اللجنة بأنها ستقدم استقالتها، نتيجة عدم رضاها على الراتب التي تتقاضاه من الهيئة، وتوقف راتبها من التقاعد الوزراي، فضلاً عن اتخاذ الحكومة قرارات تتجاوز من صلاحياتها.

وأوضح السعودي أن وسائل الإعلام تتحدث عن فندق السنابل للاستثمارات السياحية، وأنه أحد المستثمرين في الفندق منذ عام 2005، حيث قام بشراء قطعة الأرض منذ ذاك العام وبموافقة من مجلس الوزراء.

إلى ذلك، أعلن النائب خميس عطية أنه ستكون له مداخلة في جلسة النواب مساء الثلاثاء، تتضمن مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق نيابية في استقالة الخطيب لتوضيح السبب الحقيقي وراء الاستقالة.

 

أضف تعليقك