قطاع الألبسة يدعو لمقاطعة ميناء العقبة والتوجه لموانئ عربية

قطاع الألبسة يدعو لمقاطعة ميناء العقبة والتوجه لموانئ عربية
الرابط المختصر

 

دعا ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي العاملين في القطاع إلى مقاطعة ميناء العقبة والتوجه إلى موانئ عربية أخرى.

 

وتأتي دعوة القواسمي هذه بسبب ما قال أنه تأخير أكثر من 80 حاوية لقطاع الألبسة في ميناء العقبة، لافتاً إلى أن ذلك يتسبب بتأخير حاويات تحمل بضائع لرمضان والعيد.

 

وأكد القواسمي لـ عمّان نت أن التجار سيتوجهون إلى موانئ  القاهرة و دبي، مشددا في ذات الوقت على أن الميناء الإسرائيلي لن يكون ضمن خيارات التجّار.

 

هذا وكانت نقابات اتهمت شركة ميناء حاويات العقبة بتأخير العمل في الميناء كان آخرها النقابة العامة لتجار المواد الغذائية التي حذرت من نقص بعض المواد الغذائية بالسوق المحلية جراء ما قالت أنه “بطء إجراءات العمل في الميناء" وما وصفته بالــ "إضراب المبطن" الأمر الذي نفته الشركة في بيان لها في وقت سابق من هذا الأسبوع مؤكدةً في ذات الوقت أن الميناء يعمل 90 % من طاقته التشغيلية، وأن المعاملات تتم في غضون أسبوع واحد فقط.

 

الجهة العاملة في الميناء النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص أكّدت أن هناك تأخير بالفعل داخل الميناء لكن مرده يعود إلى تقليص الشركة عدد ساعات دوام العمّال خلال شهر رمضان إلى 18 ساعة بعد أن كانت 24 وتركت لهم حرية العمل خلال الــ 6 ساعات الباقية.

 

وقال الناطق باسم النقابة محمود منصور لــ عمّان نت أن التأخير سيبقى ما لم يعمل الميناء بكامل طاقته الانتاجيّة.

أضف تعليقك