فيديو: شقيقتان يزداد وزنهن بمعدل كيلو شهريا.. دون علاج

فيديو: شقيقتان يزداد وزنهن بمعدل كيلو شهريا.. دون علاج
فيديو: شقيقتان يزداد وزنهن بمعدل كيلو شهريا.. دون علاج
الرابط المختصر

يزداد وزن بيان (10 سنوات) وتبارك (6 سنوات) بمعدل كيلو غرام شهريا نتيجة مرض غريب لم تتوصل الإجراءات والفحوصات الطبية التي خضعتا لها لتحديد أسبابه تمهيدا لعلاجها.

مرض حرم بيان التي يزيد وزنها على ( 98 كيلو غرام) وتبارك التي يبلغ وزنها (64 كيلو غرام) متعة اللعب والحركة، إضافة إلى حرمانهن القدرة على النوم على الفرش حيث تنامان جلوسا على كرسي.

والدة وبحسب مراجعاتها الدائمة، تقول اخبرني الأطباء ان مرضهن " خمول في الغدة الدرقية وعدم انتظام في إفرازاته" وبحسب ما تنقل عن الأطباء" لم يكتفي خمول الغدة الدرقية بزيادة وزنهن إنما تسببت بارتفاع السكري وضغط الدم بشكل متكرر، فضلا عن إصابتهن بهشاشة العظام".

المرض الذي يلازم بيان منذ 8 أعوام ولازم تبارك منذ ولاتها حرم العائلة الراحة، فالأم منال يوسف تصحبهما بزيارة أسبوعية إلى المدينة الطبية لعرضهن على الطبيب وتلقي العلاج الذي لا يفيد حسب قولها.

ورتب المرض على العائلة البالغ دخلها الشهري 350 دينار التزامات مالية طائلة، حيث تقول الوالدة أن المواصلات من منزلهم الكائن في وادي الريان في الغور الشمالي إلى المدينة الطبية يستنزف الجزء الأكبر من دخل العائلة.

دخل يتأكل نتيجة لاضطرار العائلة شراء الملابس بشكل دائم نتيجة لزيادة وزنهن.

الوالدة التي نقلت عن الأطباء في المدينة الطبية أن علاج ابنتيها متوفر خارج الأردن مطالبين بضرورة الاستعجال في علاجهن.

من جهته يقول الطبيب المشرف على حالة بيان وتبارك انهما تعانيان من سمنة مفرطة، مؤكدا انه لا يوجد علاج للسمنة المفرطة، في الوقت الذي أشار فيه إلى ضرورة إجراء المزيد من الفحوصات والتحاليل الطبية التي لم تستكمل لإطلاق حكما نهائيا على حالتهن.

أضف تعليقك