فأر في "كيس شيبس" !

فأر في "كيس شيبس" !
الرابط المختصر

فأر صغير اخر شيء توقعت بشائر ان تجده داخل " كيس شيبس " اشترته من البقالة القريبة من منزلها بمنطقة الهاشمي الشمالي.

تفاجأت بشائر بوجود الفأر ميتا داخل كيس "شيبس" الذي تنبعث منه رائحة كريهة، تقول لعمان نت : "عندما فتحت كيس الشيبس خرجت منه رائحة غريبة في البداية اعتقدت انه منتهية الصلاحية، لانصدم بوجود فأر صغير ميت و أملأ المكان صراخا".

عمان نت التي وصلها كيس الشيبس وبداخله الفأر، كان مثقوبا من الأسفل الامر الذي دفعنا للتحفظ على اسم المنتج لحين الانتهاء من نتائج التحقيق الذي باشرته مؤسسة الغذاء والدواء وامانة عمان لمعرفة مصدر دخول القارض هل هو المصنع ام البقالة.

وحسب قانون الرقابة على الغذاء في المادة 17 يعتبر الغذاء مغشوشـــا وضارا بالصحة في اي من الحالات التالية :اذا احتوى على أي مادة سامة او ضارة باستثناء المبيدات او الملوثات التي حددت القواعد الفنية او المواصفات القياسية الدولية الحد الاعلى لبقايا أي منها في الغذاء اذا كانت هذه البقايا ضمن الحد المسموح به اذا احتوى على مضاف غذائي ممنوع اذا كان قذرا او متعفنا او متحللا كليا او جزئيا مع الاخذ بعين الاعتبار القواعد الفنية والمواصفات القياسية للمادة الغذائية".

و تتخذ المؤسسة قرار الاغلاق بحق اي منشأة حسب القانون في حال وجود " حشرات او قوارض بشكل يستلزم ايقاف المؤسسة عن العمل للقيام بأعمال المكافحة".

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات حرك مفتشي الصحة باتجاه المصنع منتج "الشيبس" مباشرة بعد تلقيه الشكوى من "عمان نت " للتحقق من صحتها.

واكد عبيدات انه في حال تبين وجود مخالفات سيتم العمل على اغلاق المصنع وتحويله الى القضاء .
من جهتها قامت دائرة الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان بارسال فريق مفتشي الرقابة الصحية الى البقالة التي اشترت منها السيدة كيس "الشيبس"، للكشف اذا كان لديه مستودع للتخزين، تتواجد فيه قوارض.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية د.ميرفت مهيرات ان كوادر الامانة لم تجد قوارض في غرفة التخزين الخاصة بالبقالة، ولكن تم مخالفته على أمور صحية أخرى.

مدير مصنع " الشيبس" استبعد في اتصال مع عمان نت ان يكون السبب وراء دخول الفأر من سوء التخزين لديهم، معتقدا ان السبب وراء ذلك هو تكدس صناديق "الشيبس" داخل مستودع البقالة التي تم شراء "الشيبس" منها.

ودعت مؤسسة الغذاء والدواء المواطنين التوجه الى احد فروع المؤسسة للابلاغ عن اي حادثة شبيه في ذلك، لتقوم المؤسسة في دورها التاكد من المخالفة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وقامت المؤسسة بمخالفة احد المصانع وتحويله الى القضاء في محافظة المفرق قبل عام ونصف، نتيجة الكشف عن وجود فأر محمص داخل كيس "شيبس"، وتبين من خلال الكشف عن وجود مخالفات صحية لدى المصنع .

أضف تعليقك