طاهره.. نظيفة وأشياء اخرى

طاهره.. نظيفة وأشياء اخرى
الرابط المختصر

"طهارة الحكومة المقبلة ونظفتها " كما وصفها رئيس الوزراء المكلف الدكتور عبد الله النسور أثار موجة من السخرية للمغردين والمعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

العبارة التي أطلقها النسور تزامنت واعلان وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال أحمد ال خطاب المملكة منطقة "نظيفة من الجراد"، لافتاً إلى أن ما دخل منها من كميات لا يتجاوز الـ (14) جرادة، وهن بحوزة الوزارة، الأمر الذي جعل حدة السخرية عند الأردنيين تزداد كلما ربطوا الموضوعين ببعضهما.

حكومة النسور المقبلة ستكون برعاية "ديتول" وذلك للحصول على أعلى مستوى من النظافة، بحسب مشتركين اطلقوا لقب "نسورتيل" على الحكومة ، من ناحية أخرى استغرب عدد من الناشطين التصريح قائلين " النسور: الحكومة المقبلة ستكون نظيفة وطاهرة، هذا اعتراف أن الحكومات السابقة لم تكن كذلك!"

كما انتشرت مقطع فيديوي بعنوان "البيت ده طاهر وحيقضل طول عمره طاهر" من الفيلم الكوميدي "عسكر في المعسكر"، فيما رسم الفنان عمر العبداللات رسما يظهر حوار بين "عوض ابو شفة" الشخصية البطلة في رسوماته وقطته " ابو سمرة"، حيث ينصح عوض القطة " اذا شفت الحكومة في الشارع، أوعى تسلم عليها بلاش تكون متوضية".

الأردنيون استمروا بابتكار تعليقات تربط واقعهم بتصريح آل خطاب كان من بينها " إحالة 14 جرادة الى أمن الدولة بتهمة اطالة اللسان"، "نواب يقررون استجواب وزير الزراعة بعد اكتشاف ان عدد الجرادات اللواتي دخلن المملكة 17 مش 14"، "وزير الزراعة: فقط ١٤ جرادة دخلت الأردن......السؤال الذي يطرح نفسه كيف عد معاليه عدد الجراد ؟ و هل ال ١٤ جراد كلهم ذكور أو إناث ؟"، "14 جرادة فقط دخلت المملكة...بس ما حكالنا اذا جرى ايداعهم لمحكمة امن الدولة والا لسه"، " السؤال الذي يطرح نفسه كيف عد معاليه عدد الجراد ؟ و هل ال ١٤ جراد كلهم ذكور أو إناث ؟".

يذكر أن كل الأخبار التي تعلقت بسرب الجراد واقتابه من الأردن، لاقت صدى واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، كان أبرزها ما تناقله مشتركي فيسبوك وتويتر من الفنان موسى حجازين " الحمد لله انسحبت اسراب الجراد من الاراضي الاردنية باقل من 10 دقائق لما شافت الوضع".

أضف تعليقك