صنع في الأردن تطلق المرحلة الثانية‎

صنع في الأردن تطلق المرحلة الثانية‎

اطلقت غرفة صناعة عمان بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المرحلة الثانية من حملة "صنع في الأردن" والموجهة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة.

 

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الحملة المهندس موسى الساكت لـ "راديو البلد" إن الحملة التي اطلقت بداية الأسبوع الحالي من خلال زيارة مدارس وجامعات، هدفها نشر التوعية بالمستوى العالي الذي وصلت اليه الصناعة الأردنية والقيمة المضافة التي تقدمها للإقتصاد الوطني.

 

وبين أن الهدف من المرحلة الثانية، والموجهة في معظمها لطلبة المدارس، هو إيجاد جيل يعي الجودة العالية التي وصلت اليها المنتجات الوطنية، والدور الذي تقوم به في ما يتعلق بدعم الإقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة المحلية، بما يؤدي إلى زيادة الإقبال على شراء هذه المنتجات.

 

حيث تشغل المنشأة الخدمة بمتوسط 2 – 3 عاملين، فيما تشغل المنشأة الصناعية 12-13 عاملا، وتصل صادراتنا الوطنية إلى 130 دولة حول العالم.

 

ودعا الساكت المحلات والمولات إلى إبراز المنتج الأردني والتعاون بوضع الشعار المخصص للمنتج الأردني في مكان بارز ليسهم في تشجيع المواطنين على اقتناء المنتجات.

 

وأشار إلى أن الأردن قطع شوطا كبيرا في الصناعات الكهربائية والأثاث، "حيث أن 70 بالمئة من أثاث فنادق الإمارات العربية المتحدة صنع في الأردن".

 

وأكد أن الصناعات الأردنية في السوق ذات جودة عالية وبنفس مواصفات الصناعات المصدرّة، وأن المنتجين الصناعيين لا يقومون بصناعة "نخب متمايزة" إلاّ في حال طلب المستوردين ذلك، وبما يتوافق مع المواصفات والمقاييس المعمول بها في البلدان المستوردة.

 

أضف تعليقك