صداح الحباشنة: نواب اصروا على رفع الأسعار أكثر من الحكومة

صداح الحباشنة: نواب اصروا على رفع الأسعار أكثر من الحكومة
الرابط المختصر

حشد نيابي لطرح الثقة بالحكومة

 

قال النائب صداح الحباشنة إن" جهودا نيابية تبذل من قبل بعض النواب لجمع أكبر عدد من التواقيع على مذكرة لطرح الثقة بالحكومة؛ سعيا للاطاحة بها تشكيل حكومة انقاذ وطني".

 

وانتقد الحباشنة في حديث لـ "راديو البلد" أداء مجلس النواب في التعامل مع ملف ارتفاع الأسعار، قائلا إن "النواب فشلوا فشلا ذريعا في امام المواطنين والحكومة  من خلال منحهم الثقة للحكومة و تمرير اتفاقية الغاز والمناهج والموازنة".

 

مؤكدا أن "بعض النواب مصرين على رفع الأسعار أكثر من الحكومة بدليل ؛أن بعض النواب طبلوا على الطاولات في الجلسة التي وجهت فيها كلمتي للملقي".

 

وتساءل الحباشنة عن دور لجنة مراقبة الأسعار النيابية، قائلا "اين هي من رفع الأسعار، رئيس الحكومة هاني الملقي ليس له بديل سوى غلاء الأسعار وجيب المواطن".

 

ويضع الحباشنة عدة حلول في يد الحكومة بعيدا عن جيب المواطن منها : "دمج او الغاء الهيئات المستقلة حيث وصفها بأنها اصبحت حاضنة للفساد , ورفع الضريبة على البنوك, و محاربة التهرب الضريبي من قبل المتنفذين, و ايجاد حكومة اثاذ وطني " .

 

مضيفا "وضع الأردن لا يتحمل المجاملة وهو في مهب الريح  و توازن القوى بالمنطقة تغير, ويجب أن يكون المواطن أخر حل".

 

يعتقد الحباشنة أن "الحكومة تهدف الى تدمير المواطن ولا يوجد لديها قدرة على مواجهة الفاسدين والمتنفعين". مضيفا الى ان "الشعب الأردني واعٍ ولا تمر عليه الحجج المليئة بمشاريع الإصلاح وغيرها في ظل توريث المناصب و منح الرواتب الخيالية , مما ادى الى لجوء المواطنيين للمقاطعة التي هي شكل من أشكال العصيان المدني".

 

استمع لكامل مقابلة النائب صداح الحباشنة

 

أضف تعليقك