شقيق الأسير مرعي يواصل إضرابه لحين تحرك "الخارجية"

شقيق الأسير مرعي يواصل إضرابه لحين تحرك "الخارجية"
الرابط المختصر

أكدت وزارة الخارجية أنها قامت بالتواصل مع شاهين مرعي شقيق الأسير الأردني في سجون الاحتلال الإسرائيلي منير مرعي، من خلال لقائه بمدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة.

 

وأوضحت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي لـ"عمان نت" بأن مدير القنصلية قدم لمرعي إيجازا بما ستتخذه السفارة الأردنية في تل أبيب حيال الأسير مرعي.

 

فيما يؤكد شاهين المعتصم والمضرب عن الطعام منذ ما يقارب الأسبوع أمام مبنى الوزارة، أن تواصلهم شبه اليومي معه كان بلا فائدة، مطالبا إياها بالقيام بخطوات فعلية على أرض الواقع، والسماح لعائلته بزيارة شقيقه الذي يقبع خلف سجون الاحتلال منذ 13 عاما ونصف.

 

وحمل شاهين السفارة الأردنية في تل أبيب كامل المسؤولية لحماية كافة الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، مشددا على ضرورة قيامها بالتنسيق لزيارة مستعجلة للاطمئنان عليهم.

 

وأشار إلى رفض أهالي الأسرى القاطع للاعتداء على أبنائهم داخل سجون الاحتلال، في ظل صمت السفارة وعدم اكتراثها لهذا الظلم، على حد تعبيره.

 

من جانبه أكد رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين مازن ملص، أن وزارة الخارجية بعد تلقيها رسالة من جهات إسرائيلية، أبلغت شاهين مرعي بأن ما حدث لشقيقه هو نتيجة أحداث شغب، وأنه بصحة جيدة، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار الاعتصام والإضراب عن الطعام أمام الوزارة.

 

وأوضح ملص بأن ما يطالب به شاهين هو تحرك السفير الأردني لمقابلة شقيقه والاطمئنان على وضعه الصحي بعد الاعتداء عليه، والتواصل مع عائلته ونقل ما يعانيه من ظروف صحية داخل السجن، بالاضافة إلى التنسيق لزيارة أهالي الأسرى لهم مع فريق طبي للاطمئنان عليهم.

 

هذا ويعاني شاهين مرعي بعد إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 6 أيام، من تقلصات معوية شديدة وألم بالرأس، وضعف عام بالجسد.

ويذكر أنه تم اعتقال الأسير مرعي والمحكوم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات، عام 2003، ولم تقم عائلته بزيارته منذ عام 2007 ، علما أنه خاض إضرابا عاما مع كافة الاسرى الاردنيين عام 2013،  لأكثر من مئة يوم، للمطالبة بزيارة عائلتهم لهم.

 

هذا ولوحت عائلة الأسير مرعي بتنفيذ إضراب عن الطعام، في حال عدم تحرك الوزارة لتحقيق مطالبهم بتأمين زيارة له.

 

أضف تعليقك