سيرة اخطر مطلوب في الاردن

سيرة اخطر مطلوب في الاردن
الرابط المختصر

"لن نقبل إلا بقتله، إذا لم يعدمه القضاء سنقوم نحن بإعدامه" هذا ما قاله أخ المغدور ميسرة الفالوجي بعد القاء القبض على قاتل أخيه جهاد ابو غيث الذي صنف كأخطر مطلوب في الاردن.

جهاد أبو غيث الذي قام بقتل شاب من مخيم مادبا قبل أسابيع، باشر بعدها بنشر فيديوهات مسيئة تهدد اهالي المخيم بأعراضهم وأرواحهم كما نشر فيديو يظهر حرقه لسيارة أحد سكان المخيم ضمن تصفية حسابات مشاكل خاصة معه ليثير الرعب في قلوب أهالي المخيم الهادئ الذي لم يعتد هذا النوع من المشاكل والقضايا.

يروي أحد شباب مخيم مادبا عن بداية انخراط جهاد أبو غيث بالجريمة المنظمة "لقد كان سارقاً للبيوت والمواشي، ثم تطور بسرقة السيارات و تقطيعها وبيعها كقطع، الى أن وصل به الحال لتشكيل عصابة تتاجر السلاح والمخدرات وسرقة السيارات ومفاوضة أصحابها لاستعادتها".

ويضيف الشاب أن التحول في أسلوب ابو غيث الجرمي جاء بعد أن كان مطلوباً قبل اربع سنوات في عدد من القضايا، وحكم عليه بعد دمج جميع القضايا بـ15 عاماً استؤنفت لسبع سنوات وخرج من السجن بعد عامين بسبب العفو العام، مما جعله يرى أن الحياة الجرمية سهلة وتبعاتها ليست بالرادعة.

احد سكان المخيم حماد النشاش قال لـ"عمان نت" أن الحالة التي عاشها المخيم خلال الفترة ما بين مقتل الشاب ميسرة و القاء القبض على ابو غيث توصف "بالخوف الذي عمّ مجالس وحارات المخيم ليصبح جهاد شغلهم الشاغل ".

ويضيف النشاش أن الفيديو الذي نشره أبو غيث بتهديد أهالي المخيم أتخذ اسلوباً إرهابياً متطرفاً لـ15 الف شخص يسكنون المخيم.

ويرجع أحد اهالي المخيم أسامة العرتوفي سبب تطاول جهاد ابو غيث لتقصير الاجهزة الامنية في القبض عليه قبل قتله للشاب ميسرة على الرغم من أنه كان مطلوباً على عدد كبير من القضايا.

العرتوفي لا يخفي تخوفه من امكانية انتقام ابو غيث من أهالي مدينة مادبا عن طريق عصابته التي مازالت طليقة والتي ستعمل على الحفاظ على مملكة الاجرام التي أوجدها أبو غيث.

اخو المغدور أنور الفالوجي يقول أن جهاد يستحق الموت كونه مخرب في المجتمع الاردني وسعى لإثارة الرعب وإشاعة المخدرات والسلاح وتطاول على ممتلكات الغير، مؤكداً لعدم قبول اي حكم عليه سوى الاعدام السريع دون مماطلة بالقضاء.

أضف تعليقك