راديو البلد يحيي يوم المرأة بهذه الفعاليات

راديو البلد يحيي يوم المرأة بهذه الفعاليات
الرابط المختصر

تطلق شبكة الإعلام المجتمعي موجة بث مفتوحة عبر راديو البلد الخميس 7 آذار تحضيرا ليوم المرأة العالمي الذي يصادف  8 آذار, الذي يأتي احتفال هذا العام تحت عنوان المرأة في عالم العمل المتغير.

 

ويستضيف راديو البلد في ختام هذه الموجة المفتوحة وزيرة الإعلام جمانة غنيمات عبر  على برنامج رينبو الساعة 3:30 وحديث عن : كيف نتجاوز العقبات التي تحد من انضمام المرأة لسوق العمل الأردني؟

 

ويأتي إطلاق الشبكة لهذه الموجة عبر اثير راديو البلد انطلاقا من دور الإعلام وأهميته في التغيير، بحسب المدير العام للشبكة داوود كتاب الذي قال ’’ بأنه كما هو معروف بأن الثامن من آذار هو يوم المرأة العالمي  وحيث أن راديو البلد شبكة إعلامية مجتمعية فسنحتفل بالمرأة بهذا اليوم وبالأخص المرأة الأردنية عبر موجة مفتوحة تهدف إلى تسليط الضوء على قصص نجاح لنساء أردنيات ومقابلات مع نساء من مختلف المستويات والمناطق.

 

 

و أضاف كتاب" أن الهدف الأساسي من موجة البث هذه هو التلسيط الضوء على المرأة كونها نصف المجتمع"

وتؤكد مديرة راديو البلد عطاف الروضان أهمية  إفساح مساحة في البث الإذاعي لحقوق المرأة , واضافت"  نواجه مشكلة في نقص ظهور النساء في المحتوى الإعلامي من حيث الشكل والمضمون، وذلك استنادا على دراسات عديدة أثبتت أن هناك تراجع كبير في ظهور المرأة في الإعلام في الأردن، وهو ما نعمل على تغييره في راديو البلد".

 

وأضافت ’’ نحاول إظهار المرأة بدورها وإنجازاتها عبر برامجنا بشكل يومي , بحيث تكون المرأة صانعة للمضمون ومنتجة له وأن تكون حقوقها وقضاياها في صلب هذا المضمون".

 

 

 

هذا وستنطلق الموجة الإذاعية المفتوحة عبر  برنامج طلة صبح الساعة السابعة والنص حتى التاسعة والنصف مع هديل البس في الإعداد وروان الجيوسي في التقديم  تتضمن مقابلات خاصة حول نهوض المرأة الأردنية.

يليها ساعة خاصة مع الزميلة باسمة وليدات عن إنجازات المرأة الأردنية افقتصادية .

 

 

وتتضمن لقاءت ميدانية مع مواطنين في العديد من المواقع، لقاءات مع شخصيات نسائية

ثم برنامج سيارة اف ام للحديث عن المرأة وقطاع النقل العام مع محمد أبو صفية وخالدة العطاري.

تليها ندوة خاصة بالتعاون مع مؤسسة التضامن ضمن برنامج “صوتك هويتك” تديرها مديرة راديو البلد عطاف الروضان .

 

 

وسيتخلل الموجة مشاركات من كافة محافظات الأردن بالتعاون مع جمعية النساء العربيات

لاستقبال آراء  المواطنين في الرد على السؤال التالي: “كيف يمكن ان نزيد من مشاركة المرأة في سوق العمل الأردني؟’’

 

 

هذا ويطلق  راديو البلد هذه الموجة تحت هاشتاق خاص : #نجاحك_روح_آذار

 

أضف تعليقك