"حمّى الساحرة المستديرة" تجتاح مواقع التواصل بالأردن

"حمّى الساحرة المستديرة" تجتاح مواقع التواصل بالأردن
الرابط المختصر

ما إن اقتربت بداية انطلاق مونديال كأس العالم في البرازيل حتى بدأت التعليقات والتفاعلات التي تحمل ملامح الترقب والانتظار "تتدحرج" على مواقع التواصل الاجتماعي.

"حمّى الساحرة المستديرة" دفعت بالعديد من المترقبين للحدث لشراء أجهزة تلفاز جديدة واجهزة استقبال أيضاً، حيث كتب أحد الناشطين على صفحته على تويتر "عشان كاس العالم صبحت دافع 600 دينار وشاشة و ريسيفر".

وينطلق كأس العالم اليوم بمشاركة 32 بلداً من حول العالم، وتوقع موقع "تويتر" ان يتجاوز التفاعل مع المونديال حاجز الـ 150 مليون تغريدة.

كما قام المشجعون بتحميل ومشاركة صور منتخباتهم واللاعبين المفضلين لديهم أيضاً، ومظاهر الاحتفال في البلدان التي يشجعون فرقها.

وتمنى البعض أن تكون المواجهات ساخنة وتجمع بين فرق قوية مثل ألمانيا وأيطاليا أو البرازيل والأرجنتين.

بعض المواقع الالكترونية نشرت كيفية فك الشيفرة لحضور المباريات مجانا والقنوات التي ستبث المونديال بدون تشفير.

وكشف العديد عن استعداداتهم للمونديال وطقوسهم لمشاهدة المباريات، معلنين عن قوانين "لا يجب اختراقها" مثل منع السير أمام التلفاز وضرورة وجود مشروبات بكثرة في المنزل.

وكتب شاب على صفحته على فيس بوك "مع افتتاح كاس العالم نقول: وداعا لـ "الكفيهات والمطاعم والاسواق" جلسة البيت لها طعم مع كاس العالم".

وعادت التكهنات التي تشكل جزءاً من مظاهر الكرنفال العالمي بالعودة، فبعد أن حصد الاخطبوط بول شهرة كبيرة في كأس العالم الماضي، أطلت سلحفاة معمّرة برأسها في سباق التوقعات، متوقعة فوز البرازيل على كرواتيا.

كما أعلنت بعض شركات الطيران أعلنت عن توفير خدمة مشاهدة مباريات كأس العالم عبر البث المباشر على طائراتها المخصصة للرحلات فائقة المدى طوال فترة البطولة.

ومثلما عودنا في كل نسخة يخرج بشئ جديد وغريب وجميل، انتشرت صور لطفل يستعد للمونديال بـ "قصة شعر" غريبة، قصة تحمل شكل من اشكال كرة القدم وتحمل اسم منتخب البرازيل.

وتناقل مرتادو مواقع التواصل النكات حول غلاء أسعار الاشتراكات، فكتب أحدهم "شاب على باب الله بحاجة الى جهاز beinsport +اشتراك لمدة سنة ، وذلك قبل 6/12".

أضف تعليقك