تعليق التداول بأسهم "الملكية".. وخسائرها تتجاوز 100%

تعليق التداول بأسهم "الملكية".. وخسائرها تتجاوز 100%
الرابط المختصر

علقت بورصة عمان التداول بأسهم شركة عالية "الخطوط الجوية الملكية"، حتى تعاملات صباح الاثنين المقبل، وذلك بعد أن تجاوزت خسائر الشركة التراكمية حتى ناهية أيلول الماضي ما نسبته 100% من رأسمالها.

واستندت البورصة في تعميمها إلى المادة السادسة من أسس الإجراءات بحق الشركات المدرجة في السوق، التي حددت النسبة المسموح بها لخسائر الشركات بـ50% من رأس المال.

وقالت شركة "ارنست ويونغ" إن خسائر الشركة عالية بلغت حتى نهاية الأشهر التسعة من العام الماضي،  إلى ما مقداره 91 مليون دينار، متجاوزة بذلك رأس مال الشركة البالغ 84 مليون دينار.

 وبحسب الشركة، القائمة بمراجعة وتدقيق القوائم المالية للملكية، فإنها خاضعة لقانون الشركات الذي ينص على أنه في حـال زيادة خسائر الشركة المتراكمة للشركة المساهمة العامة عن 75 % من رأسمالها فيجب أن تخضع الشركة للتصفية الإجبارية.

وحصلت  شركة عالية "الخطوط الجوية الملكية" سابقا، على كتاب حكومي يسمح بتجاوز المؤشرات المالية حتى نهاية آذار 2015 على أن يتم تجديد طلب السماح بتجاوز المؤشرات المالية بشكل ربع سنوي، وأن تتعهد الشركة بزيادة رأس المال بقيمة 50 مليون دينار قبل نهاية آذار المقبل، ما يعني أن الحكومة لن تتجه للتصفية الإجبارية للشركة.

 يذكر أن شركة الخطوط الجوية الملكية قامت بتعيين مستشار لإجراء دراسة وخطة عمل للمجموعة وإعادة هيكلة بعض الاقسام والدوائر، وذلك لتخفيض نفقات الشركة على رواتب الموظفين من خلال انهاء بعض العقود وعدم تجديد العقود التي تنتهي ولا حاجة للشركة بتجديدها.

أضف تعليقك