امتناع سائقين عن تعديل العدادات ولا قرار للتمديد

امتناع سائقين عن تعديل العدادات ولا قرار للتمديد
الرابط المختصر

مع قرب انتهاء مهلة تعديل ومعايرة عدادت التاكسي ضمن التعرفة الجديدة، لا يزال العديد من السائقين يمتنعون عن تعديل عداداتهم، رفضا لقرار .

 

ويشير نقيب أصحاب مركبات التكسي أحمد أبو حيدر، إلى أن عدد المركبات التي تم الانتهاء من تعديل عدادتها بلغ نحو 400 مركبة منذ بداية شهر الجاري، مؤكدا عزوف العديد من السائقين عن تعديل عدادتهم.

 

ويصف أبو حيدر تخفيض الأجور بالمجحف بحق السائقين، لما له من تبعات سلبية، كعدم قدرة السائقين على تأمين الضمان لأصحاب المركبات، إلى جانب تكاليف معيشتهم الأساسية.

 

وتطالب النقابة بإعادة هيئة تنظيم قطاع النقل البري، النظر في هذا القرار، وأن تعمل على تمديد مهلة تعديل العدادات، كي لا تتم مخالفة السائقين.

 

من جانبها، تؤكد مديرة الإعلام والاتصال في الهيئة عبلة الوشاح، أن ليس لدى الهيئة توجه لتمديد مهلة تعديل العدادات، مشيرة إلى اتخاذ دائرة السير المركزية إجراءاتها بمخالفة السائقين المخالفين بعد انتهاء المهلة المحددة.

 

ودعت الوشاح السائقين ممن لم يعملوا على تعديل عداداتهم، إلى التوجه إلى مشاغل دائرة المواصفات والمقاييس الثمانية المنتشرة في عدد من محافظات المملكة، مشددة على ضرورة التزام كافة وسائل النقل بهذا القرار.

 

وتشير إلى أن بإمكان المواطنين التأكد من العدادت المعدلة وفق التعرفة الجديدة، بوجود العلامات الخاصة "الليبل" على العداد، كما أن استطاعتهم التقدم بشكوى للهيئة بحق السائقين الذين يتلاعبون بالأجرة.

 

هذا وكانت الهيئة قد قررت تمديد وإمهال سيارات التاكسي وعددها 26 ألف مركبة، لتعديل ومعايرة عداداتها حتى يوم الثلاثاء المقبل، وفقا للتعرفة الجديدة، التي حددتها وزارة النقل مطلع الشهر الماضي.

أضف تعليقك