الوزير الداود لـ"عمان نت": لن نسمح باستغلال المساجد للدعوة لفئة معينة

الوزير الداود لـ"عمان نت": لن نسمح باستغلال المساجد للدعوة لفئة معينة
الرابط المختصر

أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل الداود لـ"عمان نت"  الثلاثاء انه لن يسمح للخطباء في المساجد باستغلال المنابر للدعوة لحزب أو تيار معين والترويج لأفكارها ومبادئها، مشيرا إلى أن قانون الوعظ والارشاد يمنع "تسييس" المنابر.

 

وقال الدواد انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين لقانون الوعظ والارشاد، ابتداء بالانذار وصولا بالفصل للائمة والوعاظ المخالفين، مشددا في ذات الوقت ترك مساحة واسعة للخطباء للحديث عن مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية شريطة عدم الاساءة إلى اي جهة كانت.

 

هذه التصريحات للداود تتزامن مع اخبار تناقلتها وسائل اعلام تفيد بوجود خطباء مساجد يؤيدون تنظيم الدولة الاسلامية او ما يعرف "داعش" بالدعوة لهم خلال الخطب.

 

الداود لم ينف اصدار تعاميم من الوزارة على خطباء المساجد في بعض المواضيع ليأخذوا بها "ولكنها غير ملزمة وانما عدم الاخذ بها يدخل في عملية تقييم الخطيب".

 

وكان وزارة الاوقاف كشفت الاسبوع الماضي عن فصل أكثر من 15 إماماً يتبعون الوزارة إثر مخالفتهم المنهج المرسوم للدعوة خلال دروس دينية أو خطب يلقونها.

 

وقال وزير الاوقاف أنه سيمنع أي شخص من إعطاء الدروس في المساجد إلا برخصة من الوزارة، وإلا سيتم تحويل المخالفين للحاكم الإداري.

أضف تعليقك