النقل: إيجاد بدائل إضافية لـ"المتكاملة" في الهاشمية

النقل: إيجاد بدائل إضافية لـ"المتكاملة" في الهاشمية
الرابط المختصر

تسعى وزارة النقل إلى إيجاد بدائل أخرى بجانب شركة المتكاملة للنقل، للحد من إشكالية نقل طلبة الجامعة الهاشمية المستمرة منذ عدة سنوات.

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة علي عضيبات، أن الوزارة تعمل على دراسة طلبات عدد من شركات النقل الأخرى، بهدف اعتماد شركة نقل مساندة لـ"المتكاملة"، للتقليل من معاناة الطلبة.

 

وتعقيبا على طلب رئاسة الجامعة بإنهاء التعامل مع "المتكاملة"، أوضح عضيبات أن الوزارة لا تستطيع إنهاء العقد المبرم مع الشركة، لعدم انتهاء مدته وأخذه صفة الحصرية، مشيرا إلى عدم تبلغ الوزارة مثل هذا الطلب رسميا.

 

وكان رئيس الجامعة كمال بني هاني قد طالب بإنهاء الوزارة التعامل مع شركة المتكاملة خلال 24 ساعة، وذلك لعدم التزامها بشروط العقد.

 

وقال بني هاني إن إدارة الجامعة طالبت الشركة برفع عدد الباصات، والعمل على صيانتها، إلا أنها لم تتجاوب مع تلك المطالب، مما فاقم مشكلة الطلبة وزادت من معاناتهم، والتي كان آخرها إصابة عدد من الطالبات بحروق داخل حافلات الشركة.

 

فيما أكد مدير الشركة مؤيد أبو فردة أن العقد يلزم الشركة بتسيير 68 حافلة، إلا أنها قامت بزيادة عدد الحافلات إلى 110 حافلات استجابة لمطالب إدارة الجامعة، إضافة إلى تخصيص مواقف جديدة لنقل الطلبة من مختلف المناطق.

 

وفيما يتعلق بالأعطال المتكررة لتلك الحافلات، أوضح أبو فردة بأنها أعطال طبيعية نتيجة سير تلك الحافلات لمسافات طويلة، مؤكدا أن الشركة تحرص على إجراء صيانة دورية لتلك الحافلات.

 

هذا ويواصل طلبة الجامعة مقاطعة الحافلات التابعة بالشركة المتكاملة نتيجة الاعطال المتكررة  لتلك الباصات وعدم تقديمها الخدمة بالشكل المطلوب، حيث قام عدد من الطلبة يوم الخميس الماضي بالعودة من الجامعة سيرا على الأقدام.

 

أضف تعليقك