المستشفيات الخاصة تستقبل الدفعة الأولى من الجرحى اليمنيين

المستشفيات الخاصة تستقبل الدفعة الأولى من الجرحى اليمنيين
الرابط المختصر

استقبلت المستشفيات الخاصة الأردنيّة الدفعة الأولى من الجرحى اليمنيين ضمن اتفاق بين جمعية المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة المينيّة أمس السبت.

 

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري لـ عمّان نت أن الدفعة الأولى من الجرحى دخلت المستشفيات بالفعل، حيث يقدر عدد الجرحى فيها بـ 80 جريح، على أن يتم استقبال الدفعة الثانية قريباً والمقدر عدد الجرحى فيها بـ 95 جريح.

 

ويقدر عدد الجرحى في مدينة عدن وحدها بـ 7 آلاف جريح، تتركز إصاباتهم في العظام والدماغ والأعصاب والحروق بالإضافة إلى الإصابة بأعيرة نارية بحسب الحموري.

 

وعن استعداد المستشفيات الخاصة لاستقبال هذا العدد من الجرحى اليمنيين أكّد الحموري أن نسبة إشغال المستشفيات الخاصة خلال العام تتراوح بين 60 -65%، مشيراً إلى أن أعداد الجرحى القادميين من اليمن لن يسبب ازدحامات فيها.

 

هذا وتم الاتفاق أمس السبت على تنظيم هذه العملية خلال لقاء الحموري مع نائب وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم، بحضور المستشار الصحي اليمني الدكتور عبد الوهاب العلفي وعدد من مدراء المستشفيات الخاصة.

وخلص الاجتماع إلى نقل الجرحى من اليمن إلى الأردن بشكل منظم للحيلولة دون "إرهاق المستشفيات" بالإضافة إلى الاتفاق على أن يكون دفع الكلف بشكل منتظم بحيث تقدم فاتورة كل أسبوعين حتى لا يتم تراكم الديون، حيث ستتكفل بعض دول الخليج بدفع هذه الكلف، وفقاً للحموري.

أضف تعليقك