العالم الافتراضي: تنديد برفع الكهرباء والقلوب مع النشامى

العالم  الافتراضي: تنديد برفع الكهرباء والقلوب مع النشامى
الرابط المختصر

امتلأت صفحة رئيس الوزراء عبد الله النسور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالعديد من الرسائل التي تندد برفع أسعار الكهرباء .

الصفحة التي تحمل اسم "لمحبي الدكتور عبد الله النسور ابو زهير" تلقت عبارة موحدة بدأ نشطاء بارساها منذ ليلة يوم الثلاثاء، كانت "انا مواطن اردني أرفض ان تمد يدك لجيبي لسد عجز الموازنة لا لرفع أسعار الكهرباء والخبز"، وحتى الرسائل التي خرجت عن نص العبارة لم تخرج عن نص الفكرة الرافضة لرفع أسعار الكهرباء.

وشارك مشتركو "فيسبوك" و"تويتر" مقالاً للكاتبة لميس أندوني يتحدث عن رفع أسعار الكهرباء بعنوان "نعم قرارات مؤلمة لكن لمن"، وتقول الكاتبة "غير أن الوقت كان كافياً، لفرض قانون انتخابات إقصائي وقانون تنظيم المواقع الذي أدى إلى حجبها، بينما قتلت مشروعات قوانين تحد من الهدر والفساد وإعادة لتوزيع أكثر عدالة للدخل، مثل قوانين ضريبة الدخل التصاعدية والإسكان والضمان وغيرها لتمرير قرارات رفع الأسعار وسياسات غير شعبية".

فيما انشغل نشطاء معنيين بالحراك العمالي بتوزيع فيديو أنتجه اتحاد الشباب الديمقراطي يظهر أبرز الاحتجاجات العمالية التي شهدتها الساحة في الفترة الأخيرة، وتعتبر النشرة هي النشرة العمالية الثانية التي يتم بثها عبر موقع "اليوتيوب".

وعلى الرغم من القضايا السياسية والمعيشية التي تشغل بال الأردنيين، توجهت تغريدات مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي إلى استراليا مع أمنيات لمنتخب النشامى بالفوز على نظيره الأسترالي، فكانت التغريدات والتعليقات متعطشة للفرح ومشتاقة بأن تزين الفضاء الالكتروني بعبارات النجاح والتفاؤل.

أضف تعليقك