الزعبي يحتج على إحالته للجنة السلوك.. والحكومة ترد على أسئلة نيابية

الزعبي يحتج على إحالته للجنة السلوك.. والحكومة ترد على أسئلة نيابية
الرابط المختصر

 

افتتحت جلسة النواب المسائية الأحد، باحتجاج النائب فواز الزعبي على قرار رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بتحويله الى لجنة النظام والسلوك، وذلك على خلفية كلمته التي ألقاها خلال مناقشة قانون الموازنة العامة، والتي قال خلالها ان لديه معلومات حول العديد من قضايا الفساد.

 

 

فيما أكد رئيس المجلس بالإنابة النائب خميس عطية على حق النائب وحريته بالحديث حول ما يتوافق مع الدستور والنظام الداخلي.

 

 

 

وجه النائب عواد الزوايدة خلال الجلسة، سؤالا لوزير الطاقة , حول وجود 29 مشروع طاقة في معان دون أن يؤدي ذلك لتشغيل أبناء المحافظة والاستعانة بالعمالة الوافدة.

 

 

وأوضح وزير الطاقة والثروة المعدنية إبراهيم سيف ردا على السؤال، أن مشاريع الطاقة المتجددة تشغل أثناء فترة الإنشاء العمال الوافدين، مؤكدا تواصل الوزارة مع الجتمع المحلي لتشغيل أكبر عدد ممكن.

 

 

وأضاف "نحن بصدد بناء مشاريع أخرى جديدة إدراك من الوزارة لأهمية تشغيل أبناء المحافظة.

 

 

النائب إنصاف الخوالدة وجهت سؤالا لوزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي، حول تقديم أحد النواب منحة لـ600 طالب من طلبة الجنوب، فيما أكد الوزير أن المنح لكافة الطلبة في المملكة، وليست لأبناء الجنوب فقط.

 

 

 

وفي سؤالا قام بطرحة النائب مرزوق الدعجة لوزيرة الاتصالات مجد شويكة , حول كشوفات اسماء للهيئات المستقلة  البالغ عددها 60 هيئة, وأجابت الوزيرة أن الوزارة تعمل على وضع توصيات بدمج والالغاء و ان اللجنة ستعمل على اجراء الدراسة الكافية لهذا الأمر .

 

 

 

كما سألت النائب ديمة طهبوب، حول مؤسسة "مركز الدراسات الإسرائيلية", وأي الوزارات التي رخصت هذا المركز و ماهي نشاطاته؟ فيما نفت وزارة الصناعة والتجارة  بالإنابة حازم الناصر، وجود مركز أو مؤسسة بهذا الاسم، وهذا بعد الرجوع والتأكد للسجلات الموجودة لدى الوزارة و دائرة مراقبة الشركات .

 

 

هذا ووافق المجلس  على عقد جلسة مناقشة عامة حول عقود شراء الملكية الأردنية التي أجريت في عهد الحكومة السابقة.

أضف تعليقك