الداوود لـ"عمان نت": لا فصل لموظفين من حراس الأقصى

الداوود لـ"عمان نت": لا فصل لموظفين من حراس الأقصى
الرابط المختصر

نفى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية هايل الداوود، ما تناقلته وسائل إعلام حول فصل عدد من حراس المسجد الأقصى.

 

وأوضح الداوود لـ"عمان نت" بأن الوزارة قامت بإنهاء خدمات ثلاثة من الموظفين الذي يخضعون لفترة الاختبار، وذلك بناء على تقييم أدائهم الوظيفي، مؤكدا عدم فصل الوزارة لأي من موظفي الأقصى.

 

وأشار إلى أن التعيينات التي تتخذها الوزارة غير مرتبطة بأي ترتيبات أو لضغوط من الجانب الإسرائيلي، خلافا لما تناولته بعض التقارير الصحفية.

 

وأكد الوزير تعيين حوالي 150 موظفا في الأقصى خلال الفترة الماضية، لافتا إلى استعداد الوزارة لتعيين أي عدد تتطلبه حماية الأقصى ومرتاديه.

 

وحول الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى،  فشدد الداوود على جاهزية الأردن لاتخاذ كافة الإجراءات التي تحد من هذه الانتهاكات بناء على الوصاية الأردنية على الأماكن الإسلامية في مدينة القدس، مششيرا إلى حادثة سحب السفير الأردني في تل أبيب على خلفية الاقتحامات المتكررة للأقصى.

 

ولفت إلى تصريحات الملك عبد الله الثاني التي أكد خلالها على أن المساس بالأقصى أو الوصاية الأردنية عليه، يمثل "خطا أحمرا" بالنسبة للمملكة.

 

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية قد أفادت بأن عددا من حراس الأقصى أعربوا عن احتجاجهم على قرار بفصل ثلاثة من زملائهم، ممن تصفهم الدوائر الأمنية الإسرائيلية بأنهم يواجهون اقتحامات المتطرفين اليهود.

 

فيما تناقلت صحف إسرائيلية تقارير تشير إلى وجود مفاوضات أمنية إسرائيلية مكثفة من أجل ضبط الوضع الأمني في الأقصى.

أضف تعليقك