الخارجية لـ"عمان نت": السعودية لم تزودنا بأي معلومات عن "مسلم"‎

الخارجية لـ"عمان نت": السعودية لم تزودنا بأي معلومات عن "مسلم"‎
الرابط المختصر

أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن السلطات السعودية لم تزودها بأي معلومات عن المواطن الأردني فادي مسلم الذي اعتقل بداية نيسان الماضي في مدينة مكة المكرمة، بحسب ذويه.

وطلب الأردن من السعودية تزويدها بمعلومات عن أسباب وظروف اعتقال مسلم فور تبليغها بذلك إلا أن الخارجية السعودية أكدت أنها لا تملك أي معلومات عن مسلم، لأن الداخلية السعودية لم تزودها بمعلومات.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية أشرف الخصاونة لـ"عمّان نت" أن الأردن يتابع قضية مسلم منذ شهر نيسان، إلا أنه لا يملك أي معلومات عنه.

واعتقل مسلم اثناء قيامة باداء العمرة في مكة المكرمة بعد مشادة كلاميه بينه وبين أحد رجال الشرطة في "الحرم المكي"، بحسب ما أفاد والده.

وقال والد مسلم إن السلطات السعودية اعتقلت أبنه بتهمة "الاعتداء على رجل أمن" وقامت بنقله إلى سجن ذهبان في مكة المكرمة، ولم تحاكمه إلى الآن، مضيفاً أن أبنه دخل منذ أيام في إضراب مفتوح عن الطعام ولا يعرف شيئاً عن وضعه الصحي.

وتشبه قضية مسلم قضية المواطن الأردني خالد الناطور الذي اعتقل لأكثر من 90 يوماً في السجون السعودية دون أن تبلغ السلطات السعودية الأردن عن اسباب اعتقال خالد أو التهمة الموجه إليه.

وكان خالد قد اتم عزله في سجن انفرادي 25 يوما وخضع  لجلسات تحقيق طوال 3 شهور، بحسب ما أفاد به لـ"عمّان نت" بعد الافراج عنه، على إثر قيامه بالتظاهر أمام السفارة السعودية في عمّان.

وطالبت منظمات حقوقية أردنية من بينها المنظمة العربية لحقوق الإنسان السلطات بالتحرك من أجل الإفراج عن مسلم وتوكيل محام عنه، وتمكين ذويه من التواصل معه.

أضف تعليقك