"بلدك"..عندما تمتلك شوارع عمان الفن (بودكاست)

جاءت النسخة الثامنة من مهرجان بلدك لفنون الشارع والفنون البصرية بتنظيم من مسرح البلد تحت شعار "الفن هو البيئة ، البيئة هو فن". شارك فنانون من فناني الشوارع برسم جداريات وتداخلات فنية في مناطق مختلفة من مدينة عمّان لإنشاء 20 لوحة جدارية جديدة خلال فترة المهرجان.

تحاول روان في هذا المحتوى -من انتاج مجلة واو البلد بالشراكة في النشر عبر راديو البلد- تسليط الضوء على مشروع بلدك الذي يستمر للسنة الثامنة على التوالي:

radio albalad · بودكاست-بلدك

 بدأ بفكرة من أصدقاء ومتطوعي مسرح البلد، وهو عبارة عن محاولة لإبراز العلاقة التي تربط الناس بالشوارع وأحياء المدينة من خلال الفن والموسيقى، والتركيز على مبدأ "الفن للجميع" والذي هو شعار المشروع؛ حيث أن الفن ليس حكرا على طبقة اجتماعية معينة أو أماكن معينة. مجموعة من الفنانين والرسامين وفناني الجرافيتي ومحبي الفن اجتمعوا في حلقات عمل في مسرح البلد للعمل على تصور المشاريع الفنية الناتجة من المشروع.

كما يهدف المشروع إلى تشجيع انخراط سكان الشوارع والأحياء وزوار المنطقة بالعمل الفني؛ فالقائمين على المشروع يؤمنون تماما أن الفن حق للجميع، وشوارعنا نزينها بروح العمل المشترك في إطار مواطنة أسمى. ميزانية المشروع تكاد لا تذكر بسبب بعض المعيقات المالية، لكن الحماس وروح العمل المشترك وحب الفن كان المحرك الوحيد للمشروع والأمل لمستقبل فني محلي أكثر إشراقا.

سخب

 

سح

 

أضف تعليقك