محمد اشتيه: كيري قد يزور المنطقة الأسبوع المقبل

محمد اشتيه: كيري قد يزور المنطقة الأسبوع المقبل
الرابط المختصر

توقع مسؤول فلسطيني اليوم الثلاثاء، أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى المنطقة الأسبوع المقبل لمتابعة جهوده لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض محمد اشتية، للإذاعة الرسمية، إن الجانب الفلسطيني طلب عدم تمديد مهلة كيرى بخصوص بلورة مبادرته ويفترض أن يقدم رؤيته خلال جولته المقبلة.

وأضاف: "سيزور كيري المنطقة خلال الأسبوع القادم وسيلتقى الرئيس محمود عباس وبالتالي من المفروض أن يكون الإطار الزمني انتهى والمفروض تقديم أفكاره السياسية لنرى إذا كانت تلبي الحد الأدنى الفلسطيني أم لا".

وفي هذا الصدد، استبعد اشتية أن يكون كيرى حصل من إسرائيل على ما يلبي الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية، متهما الحكومة الإسرائيلية بالعمل والرغبة في تقويض مساعي تحقيق السلام وحل الدولتين.

ونفى اشتية، وجود أي خطط لعقد لقاءات ثلاثية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بحضور الوزير كيري، مشددا على المطالب الفلسطينية بوقف البناء الاستيطاني والالتزام بحل الدولتين على حدود عام 1967 قبل استئناف المفاوضات.

وانتقد اشتيه عدم وجود ضغط أمريكي ودولي جدي على إسرائيل لتلبية المطالب الفلسطينية، ملوحا باستئناف التوجه الفلسطيني لطلب عضوية مؤسسات الأمم المتحدة في حال فشل جهود كيري.

أضف تعليقك