عشرات الإصابات والاعتقالات خلال المسيرات الأسبوعية

عشرات الإصابات والاعتقالات خلال المسيرات الأسبوعية
الرابط المختصر

قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية ومنعتها من الوصول الى الاراضي المصادرة وقامت باعتقال منسق اللجنة الشعبية في القرية محمود زواهرة خلال المسيرة وقامت باقدياده الى جها مجهولة وقامت بالاعتداء على الشاب جواد زواهرة في محاولة لاعتقال .

وتاتي المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني .

وشارك في المسيرة بعض النشطاء الاجانب واهالي القرية ورفعو الاعلام الفلسطينية وصور اسرى القرية .

واسنكرت اللجان الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية اعتقال منسق اللجان الشعبية فيها مطالبا بالفراج عنه وعن جميع الاسرى .

إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد في بلعين 

وفي بلعين أصيب مواطن والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري احياء للذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد باسم أبورحمة وتضامنا مع الأسرى.

حيث أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري ، وإصابة أحمد برناط (19عام) بقنبلة غازية باليد والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الرفاق في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد باسم أبورحمة ، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد باسم أبورحمة وفاء له ولارواح شهداء شعبنا الفلسطيني وانتصار لكرامة الأسرى الابطال ونقول لهم باننا سنستمر بالمقاومة الشعبية في بلعين دعما ووفاء لهم، وتدعو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وامتنا العربية والاسلامية واحرار العالم بأوسع مشاركة انتصارا لاسرانا البواسل في معركة العزة والكرامة لفلسطين ، واحياء لفعاليات يوم الاسير وان يكون يوم الاسير على مدار السنه.

الاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح ويؤمن الحماية لعشرات المستوطنين

وفي النبي صالح برام الله قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي المسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان والاحتلال، مستهدفة اياها بوابلات من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني والمطاطي، مما أسفر عن اصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد، ناهيك عن بعض الاصابات بالعيارات المطاطية.

جاء ذلك في جمعة "الحرية للبرغوثي وللاسرى..والوفاء لأبو جهاد"، ضمن فعاليات احياء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، وذكرى اعتقال القائد مروان البرغوثي، واغتيال شهيد فلسطين خليل الوزير أبو جهاد، حيث انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من وسط القرية، ليردد المشاركون فيها هتافات منددة بالاحتلال ومطالبة الافراج عن الاسرى ومؤكدة على الوفاء للشهيد ابو جهاد وشهداء القضية الفلسطينية بمواصلة المقاومة وبالسير على خطاهم.

واندلعت اثر ذلك القمع التعسفي مواجهات عنيفة بيان جنود الاحتلال وشبان القرية الغاضبين على همجية جيش الاحتلال الارهابي، وعلى سياسة الابرتهايد التي تمارسها حيث تواصل منعها لأبناء القرية من دخول اراضيهم، في الوقت الذي تسمح للمستوطنين من التواجد فيها بشكل دائم، بل وتؤمن الحماية لهم، كما حدث اليوم في النبي صالح، وخلال الايام الماضية عندما أمنت قوات الاحتلال الحماية لعصابات المستوطنين التي تنتشر على أراضي القرية خصوصاً عين الماء التي تم الاستيلاء عليها في العام 2009.

يجدر الذكر أن قوات الاحتلال فرضت منذ ساعات الصباح الباكر طوقاً امنياً مشدداً على القرية ونشرت العشرات من جنودها في محيط القرية، كما وأغلقت المدخل الرئيسي متسببة بأزمة مرورية خانقة، وبمنع المواطنين من التنقل دخولاً وخروجاً.

عشرات الاصابات بمسيرة كفرقدوم 

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مسيرة كفرقدوم الاسبوعية السلمية التي دعت اليها حركت فتح احياء للذكرى السادسة والعشرين لاستشهاد ابوجهاد وبمناسبة يوم الاسيرالفلسطيني

واستخدمت قوات الاحتلال خلال قمعها للمسيرة قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط اضافة الى المياه الكيماوية الملوثة،مما ادى الى اصابة عديد المواطنين بالاختناق بينهم اطفال واعلاميين حيث عولجوا ميدانيا.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفرقدوم مراد شتيوي ان المئات من اهالي البلدة شاركوا في المسيرة مرددين الشعارات الوطنية المطالبة بالافراج عن الاسرى كما رفعوا صور اسرى البلدة والاعلام الفلسطينية ورايات العاصفة .

وخلال قمع الاحتلال للمسيرة اندلعت مواجهات عنيفة بين الجنود وبين المئات من الشبان الذين تصدوا لهم ولالياتهم بالحجارة والزجاجات الفارغة كما افشلوا العديد من الكمائن التي استخدمتها قوات الاحتلال في مسعاها لاعتقال الشبان

أضف تعليقك