سرايا القدس: 130 صاروخا أطلقت على البلدات الإسرائيلية

سرايا القدس: 130 صاروخا أطلقت على البلدات الإسرائيلية
الرابط المختصر

قالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي انها اطلقت قرابة 130 صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مساء الاربعاء .

واضافت السرايا في بيان لها" انها سمت العملية كسر الصمت وجاءت ردا على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس امس".

فيما قالت اسرائيل ان طواقمها عثرت حتى اللحظة على شظايا قرابة 57 صاروخا حتى اللحظة دون وقوع اي اصابة في الارواح.

وذكر مصدر عسكري بان 8 صواريخ وقعت داخل المناطق السكنية دون ان تتسبب بوقوع اصابات في الاوراح لكنها الحقت اضرارا مادية مؤكدا ان منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاثة صواريخ في سماء مدينة سديروت.

وهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو برد قوي على الصواريخ بينما دعا وزير الخارجية ليبرمان الى اعادة احتلال قطاع غزة .

وقال ليبرمان للقناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي " لا يوجد خيار سوى أعادة احتلال قطاع غزة بالكامل فبعد عمليتين عسكريتين واسعتين على قطاع غزة "الرصاص المصبوب ، وعامود السحاب" لا زالت تتعرض البلدات والمدن الاسرائيلية للقصف الصاروخي من قطاع غزة ، لذلك لا يمكن ان يبقى سكان البلدات والمدن الاسرائيلية في منطقة الجنوب رهينة لمنظمات "الارهاب" وللقصف الصاروخي ، لذلك لن نمر مرور الكرام على اطلاق الصواريخ الذي جرى اليوم .

وقال ضابط اسرائيلي لرادية الجيش" ان هذا التطور لم نشهد مثله منذ عامين."

وذكرت المصادر الاسرائيلية بأن عدة صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من بلدة سديروت، في حين سقط بعضها داخل تجمعات سكنية.

وأضافت هذه المصادر أن صفارات الأنذار دوت في كافة البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

ودعا قائد المنطقة الجنوبية كافة سكان المدن والبلدات المحيطة بقطاع غزة البقاء داخل الغرف المغلقة والمحصنة. واعلن الاستنفار في صفوف الجيش الاسرائيلي على الجبهة الجنوبية.

واوضحت المصادر الاسرائيلية انه جرى اطلاق الصواريخ من شمال قطاع غزة اضافة الى جنوبها في نفس الوقت باتجاه البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وذكرت مصادر اسرائيلىة وقوع اضرار مادية في سديروت التي تعرضت لاطلاق الصواريخ، في حين بدأ تحليق للطائرات الحربية الاسرائيلية التحليق في سماء قطاع غزة.

وعقد قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان اجتماعا لقيادة الجيش في المنطقة الجنوبية لتقدير الموقف.

واكد مصدر امني كبير ان اطلاق الصواريخ يعتبر خرقا واضحا وصريحا لتفاهمات التهدئة التي تم التوصل اليها مع حركة حماس في اعقاب الحرب الاخيرة قبل عامين. مؤكدا ان الاوساط العسكرية تدرس اليات الرد العسكري الاسرائيلي.

وقال مراسل معا في قطاع غزة ان الأجهزة الأمنية اخلت مقراتها تحسباً لأي عدوان وفصائل المقاومة أخلت مواقعها منذ أمس.

أضف تعليقك