الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب

الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب
الرابط المختصر

اعلن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس عن الغاء مخطط "برافر" التهجيري في النقب والذي ناضل اهل النقب في السنتين الاخيرتين ضده.

ومخطط برافر هو قانون إسرائيلي أقره الكنيست يوم 24 حزيران 2013 بناء على توصية من وزير التخطيط الإسرائيلي السابق إيهود برافر، عام 2011 لتهجير سكان عشرات القرى من صحراء النقب، وتجميعهم في ما يسمى "بلديات التركيز".

بدوره اكد المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي ان توصية "بيني بيجن" وقرار رئيس الحكومة الاسرائيلية الغاء مخطط برافر هو انتصار لإرادة للأهل في النقب الذين اتخذوا قرارهم بإسقاط المخطط، والتجاوب الجماهيري الواسع ، بحيث اصبحت قضية النقب قضية كل العرب.

وقال "اكدنا اكثر من مره فأن جماهيرنا لن تسمح بنكبة جديدة وان مصير مخططات التهجير والتطهير العربي الفشل".

وحذر الحكومه اليمينيه من محاولة الالتفاف وتبني مخطط يميني جديد، وقال "ان الخيار الوحيد القائم والمقبول هو الاعتراف بكل قرانا بدون استثناء والاعتراف بحقنا في الملكيه على ارض الاباء ولا تراجع عن هذه المطالب".

كما حيا الصانع الجماهير العربية على وحدتها الكفاحية ولجنة التوجيه العليا التي تقود النضال الى جانب لجنة المتابعه العليا والحراك الشبابي، اضافة للحراك الدولي والقوى اليساريه اليهودية.

أضف تعليقك