الطلبة العرب في "العبرية" يتظاهرون احتجاجا على التجنيد

الطلبة العرب في "العبرية" يتظاهرون احتجاجا على التجنيد
الرابط المختصر

شارك المئات من الطلّاب العرب في الجامعة العبريّة في القدس في مظاهرة احتجاجيّة على مخطّط التجنيد للجيش الإسرائيليّ، ورفضا لقمع حريّة التعبير التي تمارسها ادارة الجامعة ضدّ الطلّاب العرب.

وقد نُظّمت المظاهرة في جبل المشارف داخل الحرم الجامعيّ، بمشاركة أكثر من 150 طالبَا من كافّة الحركات الطلابيّة، وشاركت النائبة حنين زعبي والنائب محمد بركة كما وانضم إلى المظاهرة عدد كبير من الطاقم الأكاديمي في الجامعة، بينهم محاضرون ومعيدون.

ورفع المتظاهرون شعارات ضدّ مخطط التجنيد وضدّ قمع حريّة التعبير عن الرأي، وقال المنظمون إن هذه المظاهرة تأتي استمرارًا للحراك ضدّ مخطّطات التجنيد التي تهدف إلى تفتيت الهويّة العربيّة الفلسطينيّة.

وأكّدت الناشطة الطلّابيّة مروى ابو عصبة على أنّ المشاركة الطلّابيّة الواسعة هي تحدّي لعنصريّة الجامعة المُتمثّلة بقمع حريّة التعبير، ولمؤامرة التجنيد بكافّة أشكالها ومسميّاتها.

وأضافت ابو عصبة أنّ الاعتقالات لن تردع الحركة الطلّابيّة، بل تزيدها إصرارًا على تصعيد نضالها ضدّ التجنيد وضدّ عنصريّة الجامعة.

وأكد طلاب متظاهرون أنّ أمن الجامعة العبريّة قد جنّد قوات كبيرة في المكان، وحاول محاصرة المظاهرة في أحد المواقع، إلّا أنّ المتظاهرين، وبضمنهم المحاضرون، رفضوا الإنصياع لتعليمات أجهزة الأمن، واختاروا المكان الذي يناسبهم للتظاهر.

أضف تعليقك