السلطة ترفض اتهامها بتعثر عملية السلام

السلطة ترفض اتهامها بتعثر عملية السلام
الرابط المختصر

ابدت السلطة الفلسطينية الاربعاء عدم رضاها ازاء التصريحات التي نقلت عن مرشح الرئاسة الامريكية ميت رومني والتي زعم فيها ان الفلسطينيين سبب تعثر عملية السلام في الشرق الاوسط.

واعلنت السلطة الفلسينية في بيان لها حصلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) على نسخة منه "ان اتهام المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية رومني هذه لها بانها سبب تعثر عملية السلام هو اتهام غير مقبول على الاطلاق".

واكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في البيان انه "لا يعقل ان يقال هذا لا من قبل رومني ولا من غيره ان الفلسطينيين غير معنيين بالسلام ونعتبر هذا الكلام غير مقبول على الاطلاق".

واعلن عريقات وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان "لا احد له مصلحة في السلام اكثر من الشعب الفلسطيني لان السلام بالنسبة لشعبنا الفلسطيني والقيادة الفلسطينية يعني الحرية والاستقلال من الاحتلال الاسرائيلي".

وتابع عريقات "لا احد يخسر من عدم تحقيق السلام اكثر من شعبنا وقيادته لانه يعني استمرار الاحتلال والاستيطان واستمرار مأساة شعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال منذ عشرات السنين".

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية يوم امس عن رومني والذي ينافس الرئيس باراك اوباما في انتخابات الرئاسة الامريكية قوله في اجتماع مغلق "ان قيام دولة فلسطينية هو امر مستحيل متهما الفلسطينيين برفض السلام مع اسرائيل.

ووضع رومني وفق ما نقل اللوم كله على الفلسطينيين لفشل عملية السلام فيما وجد الكثيرون تلميحا في تصريحاته الى انه لن يسعى الى قيام دولة فلسطينية ان اصبح رئيسا لان إيران ستستخدمها كقاعدة لمهاجمة اسرائيل".

كما اتهم رومني الفلسطينيين بأنهم "ملتزمون بتدمير اسرائيل والقضاء عليها وانهم لا يريدون السلام وان حصلوا على دولة خاصة بهم فسيبدأون بشحن السلاح الى الضفة الغربية كي يستخدم ضد اسرائيل وان على العالم ان يتعلم ان يتعايش مع ذلك".

أضف تعليقك