الحمد الله: القطاع الزراعي احد مقومات الصمود والنمو الاقتصادي

الحمد الله: القطاع الزراعي احد مقومات الصمود والنمو الاقتصادي
الرابط المختصر

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على المساعي التي تقوم بها الحكومة للنهوض بقطاع الزراعة، من اجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات، للوصول إلى تنمية اقتصادية مستدامة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الوزراء لمهرجان التين الثامن في بلدة تل، بمحافظة نابلس، وبحضور كل من وزير الزراعة وليد عساف، ووزير الحكم المحلي سائد الكوني، ورئيس الاتحادات الغذائية بسام ولويل، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في بلدة تل ومحافظة نابلس.

وقال الحمد الله: "إن المرحلة الحالية صعبة، ويجب ان تكون هناك ارادة نتحدى بها الاحتلال، لنصنع مستقبلا زراعيا مشرقا، مشددا على ان الحكومة تسعى الى استكمال العمل في إدارة الموارد الطبيعية بكفاءة عن طريق استصلاح وتخضير وتأهيل الأراضي، وتطوير المصادر المائية الزراعية، للنهوض بواقع القطاع الزراعي الذي يشكل مصدراً هاماً جداً للتشغيل، وزيادة الدخل القومي في فلسطين، ودعم صمود المواطنين".

من جهته استعرض وزير الزراعة وليد عساف المشاكل الزراعية التي يعاني منها القطاع الزراعي، واكد على الاهتمام الذي سيلقاه القطاع الزراعي خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف أنه سيتم تقديم 5000 شجرة تين لبلدة تل، بالإضافة إلى العمل على اعادة زراعة العديد من الخضروات والفواكة في فلسطين والعمل على التسويق الزراعي والمساهمة في عملية التصدير.

معاً

أضف تعليقك