الاسرى يعلنون الاضراب

الاسرى يعلنون الاضراب
الرابط المختصر

أعلنت الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، اليوم الأحد، الإضراب الشامل عن الطعام حدادا على روح السجين عرفات جرادات الذي توفي في السجن أمس السبت .

وشرع كافة الأسرى في سجون الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم، بخوض الإضراب الشامل عن الطعام وأرجعوا وجبات الطعام حدادا على وفاة عرفات شاهين جرادات (30 عاما) من محافظة الخليل بعد اعتقاله بستة أيام، وتنديدا "بسياسة الاحتلال القمعية المتصاعدة بحق الحركة الأسيرة".

وطالب مسؤولون فلسطينيون بتحقيق دولي في وفاة جرادات.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان مقتضب إن الاسير الموقوف عرفات جردات "استشهد" دون ابداء اسباب الوفاة.

وطالب عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى في الحكومة الفلسطينية "بلجنة تحقيق دولية للوقوف على ظروف استشهاد الاسير عرفات جردات.

والسجين واسمه عرفات شاليش شاهين جرادات، من مواليد عام 1983 ومن سكان قرية سعير قضاء الخليل، قد توفي خلال تواجده قيد الاعتقال في سجن مجدو، وذلك بعد أيام قليلة من اعتقاله.

وكان جرادات قد اعتقل من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في يوم 18 فيراير/شباط الجاري بتهمة رشق سيارات اسرائيلية بالحجارة بالقرب من بلدة كريات أربع، حيث أصيب مواطن اسرائيلي بجراح.

وقد أثار نبأ موت جرادات غضبا في الشارع الفلسطيني الذي يسوده التوتر بسبب تردي الأحوال الصحية لأسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام منذ فترة طويلة وصلت في حال الأسير سامر العيساوي الى 217 يوما.

وعبر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عن صدمته لوفاة السجين جرادات، وطالب السلطات الإسرائيلية بالكشف عن السبب الحقيقي وراء موته.

وكان جرادات قد أصيب في وقت سابق بعيار مطاطي في قدمه اليسرى وبقنبلة غاز مسيل للدموع في بطنه.

يذكر أن السجين جرادات متزوج وله طفلان، وزوجته حامل في طفلهما الثالث.

أضف تعليقك