اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفصائل المقاومة في "اشكول"

اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفصائل المقاومة في "اشكول"
الرابط المختصر

تشهد منطقة اشكول والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها توترا امنيا شديدا فيما أغلق الجيش الإسرائيلي عددا من الطرق والشوارع في المنطقة الجنوبية وعسقلان عقب تسلل فدائيين واندلاع اشتباكات عنيفة أسفرت عن استشهاد مقاوم وإصابة جنود بجروح.

واعترف الجيش الإسرائيلي بقيام مجموعة فلسطينية بمحاولة اقتحام منطقة اشكول جنوب إسرائيل واندلاع اشتباكات عنيفة في المنطقة انتهت بجرح اربعة جنود إسرائيليين واستشهاد مقاوم فلسطيني، وفقا لما نقلته وكالة "معا" الفلسطينية.

وفي عملية أخرى اعترفت إسرائيل بقيام قناصة فلسطينيين بإطلاق النار باتجاه قوة إسرائيلية شمال قطاع غزة وان اشتباكات عنيفة اندلعت بالمكان انتهت بإصابة جنديين بجراح متوسطة جرى نقلهما إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

وكشفت القناة الثانية عن استشهاد فلسطيني في الاشتبكات الدائرة قرب "العين الثالثة" في اشكول, فيما ينتظر تعليمات الرقابة لنشر التفاصيل.

بينما اعترفت اسرائيل بإصابة 6 جنود جروح معظمهم خطيرة في الاشتباكات الدائرة في اشكول ومناطق اخرى شمال قطاع غزة جرى نقلهم بواسطة مروحية الى مشفى سوروكا.

وطالبت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيليين بعدم الوصول إلى شكول وغلاف غزة، فيما طالب الجيش سكان اشكول البقاء في منازلهم نظرا لحدة الاشتباكات العنيفة في المنقطة.

إلى ذلك، استشهد 5 مواطنين بينهم 4 من عائلة واحدة في قصف مدفعي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ منتصف الليل الى 33 شهيدا وعشرات الجرحى.

وأطلقت اسرائيل عشر قذائف على الاقل في محيط مشفى بيت حانون شمال قطاع غزة ما ادى الى وقوع أضرار وإصابات في المنطقة.

أضف تعليقك