استشهاد أسير فلسطيني وإضراب عام في سجون الاحتلال

استشهاد أسير فلسطيني وإضراب عام في سجون الاحتلال
الرابط المختصر

أكد عيسى قراقع وزير الاسرى والمحررين، مساء اليوم السبت، استشهاد الاسير عرفات جرادات (30 عاما) من بلدة سعير شمال الخليل والموقوف في سجن مجدو منذ ايام.

وحمّل قراقع في حديث لـ معا إدارة سجون الإحتلال والحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن وفاة الاسير جرادات، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات استشهاده.

بدوره حمل قدورة فارس رئيس نادي الأسير سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن اسشتهاد الأسير عرفات شليش جرادات من الخليل والمعتقل منذ 6 أيام.

وأضاف فارس أن استشهاده مؤشر صارخ لحالة الإهمال الطبي وأن التلكؤ في تشخيص حالته وعدم نقله بشكل السريع إلى المسشتفى سبب وفاته

ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل لعدم حدوث كارثة في السجون،مطالبا بفتح تحقيق في ظروف استشهاده كونه الأسير ما زال في مرحلة التحقيق.

إلى هذا نعى نادي الأسير باسمه وباسم الحركة الأسيرة الأسير جرادات.

وكانت مصادر إسرائيلية، اعلنت مساء السبت عن استشهاد أسير فلسطيني في سجن مجدو القريب من الخضيرة في الشمال.

وذكرت مصادر في مصلحة السجون الإسرائيلية أن طواقم الإسعاف هرعت إلى السجن وحاولت انقاذ حياة الأسير البالغ من العمر (30 عاما) إلا أنه توفي، فيما يبدو إثر إصابته بنوبة قلبية.

وأوضحت إدارة سجون الاحتلال أن الأسير المتوفى ليس من بين الأسرى المضربين عن الطعام.

وتشهد السجون الإسرائيلية حالة من التوتر الشديد في ظل رفض اسرائيل للافراج عن عدد من الاسرى المضربين عن الطعام، والذين تجاوز بعضهم المائتي يوم وهم: سامر العيساوي وايمن الشراونة وجعفر عز الدين وطارق قعدان.

هذا وأكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أنها تلقت رسالة من قيادة الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجن نفحة الصحراوي، ومفادها أن يوم غد الأحد الموافق 24 / 2 / 2013 سوف يشهد حالة من الإضراب العام في سجن نفحة الصحرواي وفي كافة السجون احتجاجا وتنديدا باستشهاد الأسير عرفات جرادات في سجن مجدو نتيجة للممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية .

وقال نشأت الوحيدي مدير دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بأن رسالة قيادة الأسرى في سجن نفحة الصحراوي أكدت بأن الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي تعمل لتصعيد الخطوات النضالية في مواجهة التعنت والجبروت والغطرسة وكافة السياسات العنصرية الإسرائيلية وعلى رأسها الإعتقال الإداري والتعذيب والإهمال الطبي المتعمد .

أضف تعليقك