إطلاق صاروخ على عسقلان ردا على استشهاد جرادات

إطلاق صاروخ على عسقلان ردا على استشهاد جرادات
الرابط المختصر

انفجر صاروخ في جنوب اسرائيل يوم الثلاثاء في أول هجوم من نوعه يشنه نشطاء من قطاع غزة منذ هدنة في نوفمبر تشرين الثاني وقالت جماعة مُسلحة انها اطلقت الصاروخ للانتقام لموت فلسطيني في سجن اسرائيلي.

وقالت كتائب شهداء الاقصى وهي جماعة مسلحة في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومقرها الضفة الغربية ان اطلاق الصاروخ "رد اولي على اغتيال الاسير البطل عرفات جردات" في ظروف مثيرة للجدل يوم السبت.

واضافت في بيان ارسل للصحفيين بالبريد الالكتروني "علينا ان نقاوم عدونا بكل الوسائل المتاحة أمامنا." وأضافت في البيان "نؤكد تمسكنا واستمرارنا بالمقاومة بالكفاح المسلح ضد العدو الصهيوني الغاصب لمقدساتنا وأرضنا وحريتنا."

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة إنها تتحرى الأمر. ولم يسفر الهجوم عن وقوع اصابات وجاء عقب تزايد الاحتجاجات في الضفة الغربية منذ موت جرادات واضرابات عن الطعام من جانب أربعة سجناء آخرين.

وقالت الشرطة ان الصاروخ سقط على طريق قرب مدينة عسقلان. وردت اسرائيل باغلاق معبر كرم ابو سالم الذي يتم عبره نقل منتجات وسلع اخرى الى قطاع غزة لكنها لم تقم برد عسكري فوري.

وكان الصاروخ هو الأول الذي يضرب اسرائيل منذ هدنة ابرمت بوساطة مصرية في 21 نوفمبر تشرين الثاني وأنهت ثمانية ايام من الغارات الجوية والهجمات الصاروخية عبر الحدود والتي قتل فيها 175 فلسطينيا وستة اسرائيليين

أضف تعليقك