(55%) من الطلبة يستخدمون المنصة الالكترونية "درسك"

الرابط المختصر

نفّذت دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوح الميدانية في مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية، استطلاعها السادس عشر من ضمن سلسلة استطلاعات "المؤشّر الأردني-نبض الشارع الأردني" خلال الفترة من 11-14/4/2020، على عينة ممثلة للمجتمع الأردني ومن المحافظات كافة، حيث تم تصميم العينة بأن تمثل الفئات العمرية المختلفة، والمستوى التعليمي. وبعد الانتهاء من جمع البيانات، تم وزن البيانات بطريقة تضمن تمثيل العينة على مستوى المملكة وعلى مستوى المحافظات، وبهامش خطأ لا يتجاوز ±3 % . وجاءت النتائج كالتالي:

الغالبية العظمى من المستجيبين (80%) المتابعين لمنصة التعليم الالكتروني والقنوات التلفزيونية التعليمية المقدمة من وزارة التربية والتعليم تعتقد أن هذه المنصات ليست بجودة التعليم المدرسي.

لا يرى نصف المتابعين فرقا في جودة التعليم المقدم للطلبة بين المنصات الالكترونية او القنوات التلفزيونية.

واجه نصف مستخدمي منصة "درسك" من الطلبة مشاكل تقنية أثناء عملية التسجيل والمتابعة لهذه المنصة.

 (55%) من الطلبة يستخدمون المنصة الالكترونية "درسك" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، و(61%) منهم راضون عن هذه المنصة بدرجة كبيرة ومتوسطة.

الغالبية العظمى (72%) من المستخدمين لمنصة "درسك" راضون عن أداء المدرسين الذين يقومون بالتدريس في هذه المنصة (راضون بدرجة كبيرة 26%، راضون بدرجة متوسطة 46%)

نصف الطلبة (51%) يتابعون القنوات التلفزيونية التي تقوم ببث الحصص المدرسية (جو درسك 1، 2)، و(66%) منهم راضون بدرجة كبيرة ومتوسطة عن هذه القنوات.

الغالبية العظمى من الطلبة المتابعين لهذه القنوات التلفزيونية (74%) راضون بدرجة كبيرة ومتوسطة عن أداء المدرسين الذين يقومون بإعطاء الدروس عبر هذه القنوات (درجة كبيرة 27%، درجة متوسطة 47%).

نصف الطلبة (53%) يتابعون بشكل يومي منصة "درسك" او القنوات التلفزيونية (جو درسك 1, 2)، بينما (21%) من الطلبة يتابعون المنصة او القنوات مرة واحدة كل يومين.

 (80%) من الطلبة الذين يستخدمون المنصة الالكترونية او قنوات جو درسك، راضون بدرجة كبيرة ومتوسطة عن شرح مادة اللغة العربية، و (76%) عن شرح مادة العلوم، و (72%) عن شرح مادة الرياضيات، بينما نصف أهالي الطلبة (54%) راضون عن شرح مادة اللغة الإنجليزية.

 

أضف تعليقك