3280 لاجئا سوريا يصلون المملكة مساء الخميس.. وافتتاح المريجب خلال أسبوع

3280 لاجئا سوريا يصلون المملكة مساء الخميس.. وافتتاح المريجب خلال أسبوع
الرابط المختصر

- الأمم المتحدة: وضع اللاجئين السوريين في الأردن خطير للغاية..

أكد الناطق الإعلامي لشؤون مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود تزايد تدفق اللاجئين إلى الأراضي الأردنية خلال الأيام الماضية، في حين سجل مساء الخميس وصول حوالي 3280  لاجئ سوري إلى المملكة.

وأوضح الحمود لـ"عمان نت"   أن عبء تسجيل اللاجئين يزداد خصوصا مع توافدهم أثناء الليل، مضيفا بأنه لا بد من فرزهم لمعرفة أفراد الأسرة وإعطائهم أوراق مفوضية اللاجئين لتقديم المساعدات لهم.

وحول افتتاح مخيم المريجب الفهود، فأشارالحمود أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل.

فيما أعلن الحمود أن إدارة المخيمات الجديدة ستكون برئاسة اللواء محمد الزواهرة وبمساعدة عميد وضاح الخصاونة المرجعية هي وزارة الداخلية وليس الأمن العام.

هذا وأعلن منسق الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن اندرو هاربر، بأن نحو ثلاثة آلاف شخص يصلون يوميا إلى الأردن، وأن هناك 50 ألفا على الأقل بانتظار العبور إلى البلاد.

وناشد اندرو هاربر زيادة المساعدات الدولية للاجئين السوريين في الأردن، مؤكدا بأن وضع اللاجئين “خطير للغاية”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء إن أكثر من 26 ألفا و500 لاجئ سوري عبروا إلى الأردن منذ الأول من يناير/كانون ثان الجاري، منهم أكثر من عشرة آلاف و500 لاجئ وصلوا خلال الخمسة أيام الأخيرة فقط.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين الذين تدفقوا للأردن في كانون الأول الماضي بلغ 16 ألفا و413 لاجئا مقابل 13 ألفا في تشرين الثاني وعشرة آلاف في تشرين الأول.

وكان  مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أعلن يوم الخميس بأن عدد اللاجئين الذين عبروا من خلال قوات حرس الحدود ومن عدة نقاط حدودية خلال 12 ساعة الأخيرة بلغ 3932 لاجئا من مختلف الفئات العمرية بينهم العديد من المصابين والجرحى والمرضى .

وأوضح المصدر أن عدد الذين لجأوا إلى المملكة خلال الأيام الاربعة الماضية وتعاملت معهم قوات حرس الحدود زاد على 24 ألف لاجئ سوري.

أضف تعليقك