1000 وحدة استيطانية جديدة برام الله والأغوار قريبا

 1000 وحدة استيطانية جديدة برام الله والأغوار قريبا
الرابط المختصر

ينعقد ما يسمى بالمجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية- الذراع المدني لقوات الاحتلال الإسرائيلي- يوم غد الأربعاء في جلسة خاصة للمصادقة على خطط جديدة لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية وفقا لما نشره اليوم موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني مستندا إلى مصادره الخاصة.

ووفقا للموقع يدور الحديث عن بناء وحدات استيطانية في مستوطنات "نوفي بيرح، وشيلو، وبنيامين ومستوطنة غلغال والموغ وموديعين عليت وجميعها بمنطقة رام الله إضافة لبناء وحدات أخرى بمنطقة الأغوار حيث سيتم بناء 732 وحدة استيطانية جديدة.

وأضاف الموقع أن مجلس البناء الأعلى سيناقش وربما يصادق خلال الجلسة على إقامة بعض الوحدات السكنية المنفردة في بعض المستوطنات إضافة إلى إقامة مبانٍ عامة في عدد أخر من مستوطنات الضفة ما يرفع عدد الوحدات الاستيطانية الجديدة المزمع اقامتها الى 1071 وحدة استيطانية تنتشر على مساحة الضفة الغربية المحتلة.

وستحصل مستوطنة موديعين عليت على حصة الأسد من الوحدات الجديدة بواقع 732 وحدة استيطانية إضافة إلى 19 وحدة استيطانية في مستوطنة "نوف برحيم" و78 وحدة استيطانية بمستوطنة "غلغال" بمنطقة الأغوار و17 وحدة في مستوطنة شيلو و38 وحدة في مستوطنة كوخاف يعقوب.

أضف تعليقك