” صوت ” الكوز يعتذر وشخصيات تطالب بمقاضاته بتهمة إثارة النعرات العنصرية

” صوت ” الكوز يعتذر وشخصيات تطالب بمقاضاته بتهمة إثارة النعرات العنصرية
الرابط المختصر

نفى النائب محمد الكوز أن يكون قد تعمد إثارة النعرات الإقليمية خلال رده على بيان الحكومة يوم الخميس عندما طلب ممن يرغب بالاحتجاج أو عمل المسيرات بالتوجة إلى جسر الملك حسين.

وقال الكوز في تصريحات خاصة لـ "عمان نت" اليوم السبت إنه أسيء فهم تصريحاته، معتذرا عن إساءة الفهم ونافيا أن يكون قد خص في تلك التصريحات التي وصفها بـ"العفوية" فئة محددة من مكونات المجتمع الاردني.

وأعاد النائب تأكيده على أن المسيرات تضر بالمصلحة الوطنية، واصفا القائمين على تنظيمها بالحاقدين على الوطن، قائلا "إن القائمين على تلك المسيرات لا يرغبون في وجود الحكومة أو الملك أو الدستور الأردني".

وفي بيان لاحق اليوم السبت، عبر النائب الكوز عن احترامه لحريات التعبير لجميع الأردنيين موضحا أن العبارات التي صدرت عنه في جلسة مجلس النواب الخميس الماضي خضعت لسوء الفهم ولم تكن مقصودة، وأنه لم يقصد إطلاقا المساس بهذه الحقوق وأن الكلمات التي وردت على لسانه لا تشكل قناعته ووجدانه ولا موقفه السياسي .

وقال النائب الكوز في بيانه إنه يتقدم بالاعتذار الشخصي من كل مواطن مست به عباراته التي لم تكن مقصودة ولا تعبر عن أي قناعة سياسية وقيلت في سياق القلق الشخصي من الحالة العامة وفي لحظة غضب منطلقة من الحرص على المصلحة العامة والوطنية.

اعتذار الكوز عن إساءة فهم تصريحاته، يأتي في وقت تستعد فيه شخصيات وطنية وسياسية وإعلامية لتحريك دعوى قضائية ضد النائب بتهمة إثارة النعرات الإقليمية، وفقا للمحامي أحمد النجداوي.

وبحسب النجداوي لـ "عمان نت" فإن مجموعة من الشخصيات وقعت على عريضة تطالب بمحاكمة الكوز بتهمة إثارة النعرات العنصرية، وأضاف ما أثار حفيظة الموقعين هو الاتهامات التي كالها الكوز والتي وصلت إلى حد الشتائم عندما ووصف القائمين على المسيرات بالأنذال.

ونفى النجداوي أن تصل المسيرات إلى المطالبة بإسقاط النظام، قائلا " لم ولن ترفع المسيرات شعار إسقاط النظام"، وهو الأمر الذي تخوف منه الكوز في كلمته .

من جهته قال الإعلامي محمد عمر أحد الموقعين على عريضة محاكمة الكوز، أن كل من يطالب بالإصلاح وهو حريص على أردن ديمقراطي.

مضيفا أن الجميع اعترف بوجود أخطاء يجب إصلاحها وعلى رأسهم الملك الذي نادى بالإصلاح.

وفي حديثه " لعمان نت" أكد الكوز على أنه مع الوحدة الوطنية وضد إثارة النعرات العنصرية، وردا على سؤال عما إذا كانت تصريحاته قد فهمت أنها موجهة للأردنيين من أصول فلسطينية قال" أنا أردني من أصول فلسطينية".

أضف تعليقك