“الوطني لحقوق الإنسان” ينفذ وقفة احتجاجية رفضا لـ”التضييق”

قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور موسى بریزات، إن منع محافظ العاصمة لعدد من المحتجین إیصال مذكرة إلى المركز أمس الأحد، ھو انتھاك لقانون المركز والدستور والقوانین والالتزامات الدولیة على الأردن في حقوق الإنسان. ّ

 

وعبر بریزات في تصریحات لـ“الغد“ ظھر الیوم الاثنین، على ھامش تنفیذ كادر المركز وقفة احتجاجیھ ضد منع المحافظ، عن أسفھ من موقف المحافظـ، قائلا أن المركز سیحتفظ بأیة خطوات لاحقة اتجاه المنع مستقبلا، معربا في الوقت ذاتھ عن أملھ بأن تكون الحادثة عابرة ولیس نھجا رسمیا جدیدا للحكومة والأجھزة الرسمیة.

 

وبین بریزات أن الوقفة الاحتجاجیة لكادر المركز، جاءت رفضا لأي محاولة من التضییق على المركز أو ”التغول على دوره دوره“ بموجب القانون، وقال: ”لا نرید أن نتسرع في الخطوات سنتریث ونأمل أن لا یكون المنع سیاسة ممنھجة جدیدة“. وأشار بریزات إلى أن الحدیث عن أن ساعات الدوام الرسمي انتھت غیر مقبول، فیما یتعلق بتوقیت تسلیم مذكرة المحتجین أمس للمركز .

 

 

وقال: ”الحریات لا وقت محدد للتعبیر عنھا الحریة 24 ساعة“. وكان نحو 30 محتجا حاولوا الوصول إلى المركز أمس لإیصال مذكرة احتجاجیة تتعلق بمعتقلي الرأي، ولم یتمكنوا من ذلك بسبب منع قوات الأمن لھم من الوصول على بعد نحو 200 متر.

أضف تعليقك