“الوطنية للأسرى” أمام السفارة المصرية لاجل أسرانا في إسرائيل

“الوطنية للأسرى” أمام السفارة المصرية لاجل أسرانا في إسرائيل
الرابط المختصر

نفذ العشرات من اهالى اﻻسرى والمفقودين الاردنيين في السجون إسرائيلية اعتصاما أمام السفارة المصرية ظهر اﻻربعاء للمطالبة بإدراج 22 أسيرا أردنيا في صفقة التبادل بين إسرائيل ومصر.

وجاء اﻻعتصام على خلفية اﻻجتماع المنعقد في السفارة المصرية مع الجانب الاسرائيلي للاتفاق على صفقة تبادل الجاسوس اﻻسرائيلي في مصر عودة الترابين.

وطالبت اﻻسيرة المحررة احلام التميمي الحكومة المصرية بان يكون لها دور فاعل وقوي في هذا المضمار ، وان تلتفت لمعاناة اهالي اﻻسرى اﻻردنيين الذين انتظروا سنوات. وان يكون اﻻسرى ورقة المساومة وعلى سلم اولويات مطالبة الحكومات في اي مصلحة تجمعهم مع اﻻسرائيليين.

ووجهت التميمي نداء الى الشعب المصري الثوري لمشاطرة معاناة اﻻسرى اﻻردنيين والضغط على الحكومة المصرية ﻻدراج اﻻسرى اﻻردنيين في الصفقة.

وقالت التميمي لـ "عمان نت" ان الصفقات الماضية للحكومة المصرية خيبت امال اهالي اﻻسرى اﻻردنيين وافشلت مطالبهم.

شقيقة اﻻسير منير مراي ناشدت الحكومة المصرية بضم اسماء اﻻسرى اﻻردنيين في صفقات التبادل، معلقة امالها على الحكومة المصرية بان تبذل اقصى جهودها للافراج عن اسراهم.

اما والد اﻻسير رأفت عصعوص المعتقل منذ 2002 ومدة محكوميته 20 عاما علق اماله على الحكومة المصرية الجديدة " الصفقة الماضية تم اﻻفراج عن اﻻسرى المحالة اليهم تهم الجنايات والمخدرات ولم تشكل السياسيين، فيجب ان تغير الحكومة المصرية الجديدة والمجلس العكسري سياستها في صفقات تبادل اﻻسرى".

والدة اﻻسير ام اكرم عبد الكريم طالبت الحكومة اﻻردنية واللجنة الرباعية واللجنة الفلسطينية المجتمعين في عمان العمل على تحرير جميع اﻻسرى اﻻردنيين راجية ان بكونوا من اﻻولويات.

ومن جهته قال عضو اللجنة الوطنيةللاسرى والمفقودين اﻻردنيين في المعتقلات الصهيونية محمد القاق، انه ان صفقة التبادل تستهدف جميع اﻻسرى المصريين والعرب، ويجب ان تشمل 22 اسيرا اردنيا في المعتقلات الصهيونية عدا عن 29 اردنيا من المفقودين.

واضاف القاق ان اﻻعتصام يهدف الى تذكير الحكومة المصرية بضرور ان يكون اﻻسرى اﻻردنيين غير مستثنيين في صفقة التبديل القادمة.

وقدمت اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين اﻻردنيين في المعتقلات الصهيونية مذكرة موجهة للحكومة المصرية وللسفير المصري، جاء فيها:

دولة رئيس الوزراء المصري اﻻستاذ كمال الجنزوري اﻻفخم..

بواسطة سعادة سفير جمهورية مصر العربية في عمان المحترم،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تود اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين اﻻردنيين في المعتقلات الصهيونية ان تتقدم اليكم بالتحية المقرونة بمشاعر اﻻعتزاز والفخار لمواقفكم المشرفة من قضايا اﻻمة، متمنين لكم المزيد من التوفيق وﻻمتنا المزيد من العزة والمنعة والتمكين.

ان اللجنة الوطنية للاسرى وهي تنظر بتقدير بالغ الى الدوار العظيم الذي تقومون به في نصرة قصايا اﻻمة العادلة والدفاع عن المظلومين، لتتابع باهتمام شديد جهودكم الرامية الى اﻻفراج عن مجموعة من اﻻسرى المصريين والعرب لدى الكيان الصهيوني، وكلنا ثقة بحرصكم ورغبتكم وجهودكم المبذولة من اجل تحرير اﻻرسرى اﻻردنيين ضمن عملية التبادل المرتقبة مع العدو الصهيوني وكشف مصير مفقودينا، وها نحن اليوم نتوجه اليكم لنناشدكم ادراج اﻻسرى اﻻردنيين في عملية التبادل القادمة التي تبحثونها مع هذا الكيان حول الجاسوس (اﻻسرائيلي) عودة الترابين، بحسب ما يتردد في وسائل اﻻعلام. واننا اذ نتقدم بهذا الطلب فاننا لعلى ثقة ويقين اكيدين من التزام الحكومة المصرية بالتعامل مع اﻻسرى اﻻردنيين كإخوانهم من ابناء الشعب المصري، وعدم التفريق بينهم ﻻنهم يفقون جميعا في خندق واحد هو خندق الدفاع عن اﻻمة والذود عن كرامتها وحرية ابنائها.

وفي الختام، فإننا نرفق طي هذه الرسالة قائمة تضم اسماء اﻻسرى اﻻردنيين في المعتقلات الصهيونية والبالغ 22 اسيرا.

حفظكم الله وادامكم سيفا عربيا حرا مدافقا عن كرامة اﻻمة، ومتعكم بموفور الصحة والعافية، وسدد خطالكم لما يحب ويرضى، اذ سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين اﻻردنيين في المعتقلات الصهيونية

أضف تعليقك