“الطفيلة التقنية” تعين نائبا ثانيا قائما بأعمال الرئيس.. واﻻعتصام مستمر

“الطفيلة التقنية” تعين نائبا ثانيا قائما بأعمال الرئيس.. واﻻعتصام مستمر
الرابط المختصر

تعهد مجلس الأمناء في جامعة الطفيلة التقنية القيام بتنفيذ مطالب الطلاب وفق جدول زمني مدته أسبوعين وتعيين رئيس ثان لرئاسة الجامعة قائم بأعمال الرئيس الحالي، على أن ينتهي اﻻعتصام الذي بدأ الأربعاء الماضي بعد هذه المدة.

وأوضح رئيس لجنة الحوار الطلابية مجدي الفراهيد أنه تم مناقشة المطالب في اﻻجتماع الذي دار مساء الثلاثاء مع مجلس الأمناء في الجامعة، ليصار إلى وضع جدول زمني لتنفيذ المطالب مع الإصرار على مطلب تنحي الرئيس ونائبه.

وأضاف الفراهيد لـ "عمان نت" أن مجلس الأمناء خرج بقرار تعيين نائب ثان لرئيس الجامعة قائم بأعماله بالوكالة لفترة مؤقتة خلال اليومين القادمين إلى حين تعيين رئيس جديد أو تثبيت الذي سيعين بناء على قرار رئاسة الوزراء.

وأكد الطالب الفراهيد أن اﻻعتصام ما زال مستمرا إلى حين انتهاء مدة الجدول الزمني الموضوع من قبل المجلس وإصدار قرار رسمي بتنحي الرئيس ونائبه.

ومن جانبه، أكد عضو مجلس الأمناء في الجامعة الدكتور أنور البطيخي أنه تم تنفيذ 24 مطلب من أصل 30، مشيرا إلى أن باقي المطالب بحاجة إلى قرار من مجلس الوزراء.

وطرح الدكتور البطيخي خلال اﻻجتماع تعيين نائب ثاني للشؤون العلمية، موضحا ان المسؤوليات المترتبة عليه ستشمل السمؤوليات العلمية وإعطاء صلاحيات من قبل الرئيس لممارسة الشؤون اﻻدارية بحيث يكون قائم بأعماله مؤقتا بصلاحيات معينة.

وشكل أعضاء مجلس الأمناء لجانا من الجامعات الأردنية، لجنة أولى عليا للتحقق في كل ما جرى خلال الأسبوع الماضي على أن تقدم تقرير إلى المجلس ووزارة التعليم العالي، ولجنة ثانية مكونة من عمداء شؤون الطلبة من بعض الجامعات الأردنية لتقديم تقارير بعد التحقيق بما جرى في الجامعة مع الطلبة المعتصمين.

وبحسب البطيخي، فإن الطلاب قدموا انطباعا بالعودة إلى الدوام وحضور المحاضرات، ووعدت الجامعة بان تعيد جميع المحاضرات واﻻمتحانات التي فاتتهم.

ورفع الطلبة في أروقة الجامعة يافطات وشعارات، إضافة إلى البيانات المتوالية للطلبة والأخرى التي أعلنوها أمام وزيرة التعليم العالي تركز على حزمة مطالب وصلت إلى 30 مطلبا، منها إقالة رئيس الجامعة ونائبه وتطبيق مجانية التعليم وفصل الكلية الجامعية المتوسطة عن جامعة الطفيلة التقنية إلى جانب انتخاب عميد شؤون الطلبة وليس تعيينه من قبل الرئيس، في حين أشار الطلبة إلى الحقوق الطلابية والتي تضمنت، تغيير قانون الصوت الواحد ومطالب أخرى تعلقت باحتياجاتهم داخل قاعات المحاضرات، خاصة تشغيل التدفئة وتوفير المقاعد الدراسية الكافية وإيجاد مراجع علمية كافية في المكتبة، وإيجاد حلول لمشاكل التخصصات الأكاديمية وتزويد ساحات الجامعة بالمقاعد والمظلات، فضلا عن الاهتمام بسكن الطالبات من حيث تشغيل التدفئة باستمرار داخل غرفه وتوفير المياه الساخنة.

إلى ذلك، قررت لجنة "أحرار الطفيلة" تنفيذ فعاليات لدعم مواقف الطلبة عند الساعة الثالثة من مساء الأربعاء، أمام بوابة الحركة "البوابة الشمالية"

وأكدت اللجنة في بيان لها الثلاثاء، "أن الحركة المطلبية المشروعة التي أقدم عليها طلبة جامعة الطفيلة التقنية بمحض إرادتهم حركة وطنية نابعة من وعي تام و حرص مطلق على النهوض بالأردن إلى مصاف الدول الكبرى وذلك من خلال السير قدما في تطوير أهم قطاع إلا وهو قطاع التعليم الجامعي من خلال ترسيخ مبدأ العدل والمساواة بين جميع الأردنيين " التعليم مجاني للجميع " و تطوير هذا القطاع ابتداء من الإدارة والتي تعد من أهم استراتيجيات التطوير وتوفير البيئة العلمية والبنية التحتية المناسبة للرقي بهذا القطاع والتي تصب في مصلحة الركنيين الأساسيين المدرس الجامعي والطالب".

أضف تعليقك