وقفة ضد مفاعل المفرق: نعم للطاقة المتجددة.. صوت

وقفة ضد مفاعل المفرق: نعم للطاقة المتجددة.. صوت
الرابط المختصر

نفذ ناشطون من منظمة السلام الأخضر في الأردن، وقفة احتجاجية في منطقة الدوار الثاني بجبل عمان، ضد إقامة مشروع المفاعل النووي بمحافظة المفرق.

وتستمر الوقفة التي بدأت في السادسة صباح الخميس حتى الثامنة مساء.

وتاتي الوقفة بحسب احدى النشطاء في المنظمة زينة الحكيم لرفض اقامة المفاعل النووي في المفرق واتخاذ طرق بديلة لا تشكل خطرا.

ونصبت يافطات كتب عليها " نعم للطاقة المتجددة " و" لا للنووي “ و" الاردن اولا في حسنه اولا" ليتسنى للمارة معرفة ما يحدث وخطورة هذا المشروع المزمع إقامته بالمفرق.

وايد ناشطون في مجال البيئة الدور الذي تقوم به منظمة السلام الاخضر بالرفض القاطع لاقامة مشروع المفاعل النووي، ملوحين بالتصعيد في حال اصرار الحكومة على المضي في تنفيذ المخططات للمشروع بحسب الناشط البيئي المهندس علي الحسبان .

واضاف الحسبان " لعمان نت " رغم تأكيدات الحكومة، على لسان وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد طوقان، أن إقامة المشروع سترتبط بموافقة المجتمع المحلي في منطقة الخربة السمرا الا انه لا يوجد اي ردة فعل على رفض المجتمع المحلي للفكرة".

واستهجن الحسبان هذا الاصرار بالرغم المخاطر التي سيشكلها على المواطنين، خصوصاً الأطفال، متوقعين أن يخلف المشروع النووي أضرارا بالجانبين البيئي والحيواني، إلى جانب الأضرار التي ستلحق بالمواطنين.

وبين الحسبان ان الحكومة لا تملك اي من دراسات جيولوجية أو بيئية أو جغرافية وافية لتنفيذ مثل هذا المشروع

واضاف "في الوقت الذي توافق فيه دول متقدمة على إزالة مفاعلاتها النووية، لما لها من مخاطر، وأثبتت أنها طاقة غير نظيفة،الا ان الحكومة مصرة على إقامة مشروع للطاقة، ورافضة إيجاد بدائل لتوليد الطاقة، أقل خطرا وتهديدا لحياة المواطنين والبيئة.

أضف تعليقك