وقفة تضامنية في نقابة الصحفيين مع الزميل ضمرة

الرابط المختصر

عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال راكان المجالي عن تضامنه مع الزميل يوسف ضمرة، مؤكدا رفضه لسياسة تهديد الإعلاميين.
ودعا المجالي، في اتصال هاتفي مع ضمرة، الهيئة العامة لنقابة الصحفيين المشاركة في "الوقفة التضامنية"، التي ستنفذ بمقر النقابة في الثانية عشرة ظهر اليوم، مؤكدا ضرورة تلاحم الأسرة الإعلامية، ووجوب متابعة الحكومة للموضوع عن كثب.
وتأتي الوقفة التضامنية، تنديدا بالتهديدات التي تعرض لها الزميل ضمرة يوم الخميس الماضي من قبل أحد أفراد العصابات، على خلفية مادة صحفية نشرتها "الغد" وكشفت عن وجود عصابة محتالين تستهدف كبار السن.
وكان ضمرة تقدم بشكوى رسمية إلى مديرية البحث الجنائي، أبلغهم فيها بما تعرض له من تهديدات، وأطلع الضابط المسؤول على رقم الهاتف، الذي تلقى منه الاتصال، لافتا إلى اهتمام الضابط الكبير بالموضوع، وتعهده بسرعة الكشف عن المتصل، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وتأمين الحماية لضمرة.
وكان ضمرة نشر سلسلة تحقيقات حول العصابة، التي نفذت عمليات احتيال استهدفت طاعنين في السن، تقدر بنحو 33 مليون دينار.
ونشرت "الغد"، في 24 نيسان (ابريل) الماضي، تحقيقا صحفيا أعده ضمرة بعنوان "عصابة تحتال على ملاكي أراض طاعنين في السن بنحو 30 مليون دينار"، وتتلخص قصة التحقيق بتجميع نحو 5 ضحايا، تم الاحتيال عليهم من قبل مجموعة من الأشخاص.
اللافت في تلك القضية، وفق ضمرة، أن العصابة استهدفت ملاك أراض طاعنين في السن بعد تتبعهم ومراقبتهم، والتعامل معهم بعيدا عن أفراد عائلاتهم، أو أطراف من ذوي الخبرة، وعلى مدار أشهر من البحث استطاعت "الغد" رصد نحو 5 حالات احتيال، جميع ضحاياها طاعنون في السن، ممن فقدوا ممتلكاتهم كافة أو جزءا كبيرا منها، لتصل التقديرات الأولية لعملية الاحتيال إلى نحو 30 مليون دينار.

أضف تعليقك