وفد من العمل الإسلامي يزور السفارة التركية

وفد من العمل الإسلامي يزور السفارة التركية
الرابط المختصر

زار وفد قيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي السفارة التركية في عمان للإعراب عن تقدير الحزب للدور الذي تطلع به تركيا في دعم القضية الفلسطينية.

وأعرب الوفد الذي ترأسه أمين عام الحزب د.إسحاق الفرحان وضم رئيس مجلس شورى الحزب م.علي أبو السكر ورئيس المجلس السابق حمزة منصور وأمين سر الحزب محمد عقل، عن تضامنه مع تركيا إزاء العدوان الصهيوني على سفينتها المحملة بالمتضامنين والمساعدات إلى أهالي غزة المحاصرة.

واحتشد مئات الأردنيين الذين رافقوا الوفد ظهر اليوم الخميس أمام السفارة التركية في عمان تضامناً مع الموقف التركي "الحازم" إزاء الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد الهجوم على "أسطول الحرية" الذي راح ضحيته 9 أتراك إضافة إلى أكثر من 50 جريحا .

وشارك في الاعتصام عشرات النساء والأطفال الذين رفعوا الورود والبالونات الحمراء إضافة إلى الأعلام التركية ولافتات تشكر تركيا وأردوغان على موقفهم من الاحتلال الإسرائيلي .

وردد المعتصمون عبارات منها "شكرا شكرا تركيا" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود" و"ألف تحية من عمان للحبيب أردوغان" "رجب طيب يا سلطان .. وينك عنا من زمان".

وطلب الكاتب زياد أبو غنيمة من المعتصمين أن يرددوا خلفه هتافات يحفظها باللغة التركية تشيد بالموقف التركي إلى حرق المتجمعين للعلم الإسرائيلي أمام السفير التركي .

وتحدث في الاعتصام النائب السابق حمزه منصور الذي أشاد ببطولة الشعب التركي خاصة المشاركين في الاسطول وقال اننا لا نعزيكم بالشهداء ولكن نهنئكم بهم لانهم وقفوا بعزة واباء واعادوا امجاد السلطان عبد الحميد الذي رفض بيع فلسطين .

وقال "ان مواقف رجب اردوغان تسير على نفس خطى محمد الفاتح الذي مدحه النبي عليه الصلاة والسلام لانه سيفتح القسطنطينية" .

واضاف "القوافل لن تتوقف وستستمر حتى كسر الحصار عن المحاصرين في قطاع غزة وان معركة فلسطين هي معركة كل الامة وان امة فيها امثال الاتراك واهل فلسطين واهل الاردن لن تهزم وستنتصر باذن الله" .

وسلم الوفد السفير التركي علي كوبرلو  رسالة الى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان جاء فيها " لن تنسى لكم الأمة جمعاء مواقفكم العظيمة سابقاً يوم الاعتداء الإجرامي على أهل غزة ، ولا حاضراً في جهودكم المشهودة في رفع الحصار الظالم عن أهل غزة ، ولاحقاً – بإذن الله – في تحقيق حلم الأمة في الوحدة والعزة"

وتابعت الرسالة:"لن تنسى الأمة كلها ، ولا أقول في فلسطين فقط ، لشعبكم البطل العظيم بكل أطيافه ، كباراً وصغاراً ، رجالاً ونساءً ، تضحياته الكبيرة ، وشهداءه العظماء ، ودماءه العزيزة ، التي تمتد في أعماق التاريخ كي تعانق دماء العظماء من أجدادكم الذين وقفوا بكل صلابة وقوة واخلاص في الدفاع عن ثغور الأمة وحصونها .. والذود عن حماها ".

واشاد الفرحان في الرسالة بالموقف التركي وقال "نشد على أياديكم ، فان الأمة اليوم ترى فيكم وفيمن يسير على دربكم ، ويقتفي أثركم القيادة الحكيمة الجادة، المعبرة عن آمالها ، المنتصرة لآلامها ، المنتظرة في تحقيق أحلامها .

كما تقدم بالعزاء الى الاتراك في الشهداء الذين ارتقوا على متن السفينة وقال "باسمي باسم اخواني في الحزب والاردن كله اتقدم بخالص العزاء لكم ولشعبكم الوفي بشهدائكم الابرار، مع خالص الدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء التام العاجل".

 

وفيما يلي نص الرسالة :

 دولة السيد رجب طيب أردوغان   حفظه الله  

رئيس وزراء تركيا - اسطنبول

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

 فانه من دواعي سرورنا واعتزازنا وفخرنا أن نخاطبكم ونكتب إليكم مثمنين ومقدرين مواقفكم البطولية الكبيرة ، التي تؤكد حضور تركيا الخلافة والإسلام القوي والفاعل الحضور الذي يؤكد أهمية الدور الريادي لجمهورية تركيا شعباً وحكومة عالمياً وإقليميا .. الحضور الذي يؤكد ميلاداً مباركاً لهذا العملاق الشامخ ، وبعثاً جديداً لهذا البركان الثائر .. يوم اختاركم لقيادته .

دولة السيد الرئيس :

لن تنسى لكم الأمة جمعاء مواقفكم العظيمة سابقاً يوم الاعتداء الإجرامي على أهل غزة ، ولا حاضراً في جهودكم المشهودة في رفع الحصار الظالم عن أهل غزة ، ولاحقاً – بإذن الله – في تحقيق حلم الأمة في الوحدة والعزة .

ولن تنسى الأمة كلها ، ولا أقول في فلسطين فقط ، لشعبكم البطل العظيم بكل أطيافه ، كباراً وصغاراً ، رجالاً ونساءً ، تضحياته الكبيرة ، وشهداءه العظماء ، ودماءه العزيزة ، التي تمتد في أعماق التاريخ كي تعانق دماء العظماء من أجدادكم الذين وقفوا بكل صلابة وقوة واخلاص في الدفاع عن ثغور الأمة وحصونها .. والذود عن حماها ..

دولة السيد الرئيس:

نشد على أياديكم ، فان الأمة اليوم ترى فيكم وفيمن يسير على دربكم ، ويقتفي أثركم القيادة الحكيمة الجادة، المعبرة عن آمالها ، المنتصرة لآلامها ، المنتظرة في تحقيق أحلامها .

دولة السيد الرئيس:

باسمي باسم اخواني في الحزب والاردن كله اتقدم بخالص العزاء لكم ولشعبكم الوفي بشهدائكم الابرار، مع خالص الدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء التام العاجل.

 وفقكم الله وحفظكم ورعاكم .. وسدد على طريق النصر والقوة خطاكم .

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                                         الأمين العام

لحزب جبهة العمل الإسلامي

 

أ‌.   د اسحق احمد فرحان

عمان الأردن

أضف تعليقك