وفاة 6 أشخاص بحادث سير و 3 أشقاء غرقاً

الرابط المختصر

انتهى يوم السبت مخلفا وراءه حصيلة مرتفعة من الوفيات نتيجة حوادث مختلفة وقعت في عدد من محافظات المملكة، أدت إلى وقوع 10 وفيات بينهم طفلين وحدثين والباقي من البالغين، إضافة إلى العديد من الإصابات البالغة والبسيطةبداية كان حادث تدهور قلاب في منطقة الغور على طفلتين كانوا مع ذويهم في رحلة، أدى انقلاب المركبة إلى وفاة طفلة عمرها 5 سنوات وقطع أرجل شقيقتها وعمرها 4 سنوات.

حادث مروع آخر وقع على مثلث الأزرق، بينما كان صهريج نفط محمل بمادة سريعة الاشتعال يحاول الانعطاف باتجاه مصفاة البترول مما أدى لانقلابه على باص صغير يعمل على خط (الزرقاء - الحلابات) وأدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 9 منهم 3 حالتهم خطرة.

تمارا بزادوغ من إدارة العلاقات العامة في مديرية الأمن العام تحدثت لعمان نت عن تفاصيل الحادثين وأسبابهما قائلة: "إن أسباب القيادة السيئة وعدم قدرة السائق السيطرة على كوابح السيارتين كانا أسباب وقوع هذين الحادثين"، داعية السائقين إلى التقيد بشروط القيادة السليمة والانتباه إلى أساسيات المراقبة الذاتية في القيادة مثل عدم تجاوز السرعة المقررة والتجاوزات الخاطئة والانتباه أثناء القيادة المر الذي يخفف من خطر وقع مثل هذه الحوادث.

واسماء المتوفون في حادث الأزرق:مازن ياسين, واحمد ياسين، وعلي شتيوي وإبراهيم القطاونة، إضافة إلى شخصين لم تحدد هويتهم بعد.

من جهة أخرى توفي الأشقاء مؤمن ايمن الضلاعين 16 سنة وشقيقه محمد 15 سنة وشقيقه معتصم 6 سنوات من محافظة الكرك غرقا في بركة ماء في سيل حمامات البربيطه في محافظة الطفيله أثناء قدومهم للمنطقة برفقة أهلهم في رحلة للمنطقة بقصد التنزه.

وحاول كل من الأشقاء إنقاذ الآخر، إلا انهم لم يتمكنوا حيث توفوا جميعهم غرقا، واستطاع رجال الدفاع المدني انتشال جثث الأطفال الثلاثة من البركة والتي تستخدم لأغراض ري أراضي المزارعين.

الملازم أول باسم خلف من إدارة الإعلام والعلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني شرح لعمان نت أهمية عدم الاندفاع العاطفي لإنقاذ الغريق دون معرفة أسس السباحة والتي تؤدي الى غرق الجميع.



واكدت مديرية الدفاع المدني على أهمية اتباع الإرشادات المكتوبة بجانب التجمعات المائية ومراقبة الأطفال في الرحلات ومنعهم من الاقتراب من التجمعات المائية وخصوصا الخطرة وحتى الموجودة في المنازل مثل برك السباحة والآبار وغيرها.


أضف تعليقك