وفاة مطلوبين إثنين في معان باشتباك مع الأمن

وفاة مطلوبين إثنين في معان باشتباك مع الأمن
الرابط المختصر

نفذت قوة أمنية فجر اليوم الإثنين واجبا في مدينة معان لإلقاء القبض على عدد من الخارجين على القانون، نجم عنه وفاة إثنين من المطلوبين.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية زياد الزعبي في تصريحات صحفية اليوم، إن العملية التي نفذت لإلقاء القبض على المطلوبين وعددهم أربعة اشخاص مسلحين، ثلاثة منهم أشقاء مصنفون بدرجة " خطير جدا" ، انتهت عند الساعة التاسعة صباحا.

وأشار إلى أنه عند اقتراب القوة الامنية من المنزل الذي يتحصن به الخارجون على القانون انفجر لغم أرضي كان قد نصبه المطلوبون وأدى إلى إصابة أحد أفراد القوة الأمنية وحالته حرجة، وجراء إطلاق الأعيرة النارية بكثافة من أسلحة اتوماتيكية وقنابل يدوية الصنع، أصيب ثلاثة من أفراد القوة الأمنية إصابات نارية متفرقة وحالتهم العامة مستقرة، مؤكدا أن القوة الأمنية تعاملت مع مصدر النيران بالمثل.

وأوضح أن الواجب الذي تم تنفيذه في مدينة معان استهدف أربعة مطلوبين خارجين على القانون ، والذين ارتكبوا العديد من الجرائم وترويع المواطنين إطلاق النار على بعض الدوائر الرسمية، حيث تم إعطاؤهم أكثر من فرصة لتسليم أنفسهم وضمان سلامتهم والتحقيق معهم ومن ثم توديعهم إلى القضاء.

وتابع الزعبي أن المطلوبين أصروا على تعنتهم واستقوائهم على الدولة والأجهزة الامنية منذ أكثر من عام، الأمر الذي استدعى إلقاء القبض عليهم وتنفيذ أحكام القانون على كل من يحاول المساس بأمن الوطن وتهديد سلامة وطمانينة المواطن .

وذكر الزعبي أنه بعد تفتيش المنزل الذي كان يتحصن به المطلوبون، تم ضبط قواذف ار بي جي مع حشوات جاهزة وأسلحة رشاشة كلاشينكوف وقنابل يدوية الصنع .

وأكد ان الوزارة لن تتهاون في تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة على كل شبر من أراضي المملكة.

أضف تعليقك