وسما سناء قموة وصباح فخري تصدرا مواقع التواصل الاجتماعي "استمع"

الرابط المختصر

تصدر وسم #سناء_قموه مواقع التواصل الاجتماعي وقائمة الاكثر تداولا في الاردن ، وذلك عقب اعلان مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات تحريك دعوى قضائية ضد قموة على خلفية تصريحاتها بوجود ملوثات تسبب السرطان في بعض اصناف الاغذية.



ما قامت به الباحثة هي دراسة خَلُصت الى نتائج قد تكون دقيقة وقد لا تكون، بينما قال مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات إن الدراسة قديمة وتمت عام 2015 ونشرت عم 2019 .



بداية علق نواف الطراونة على منشور على منصة فيسبوك وقال ان ما تحدثت به الدكتورة قموة سبق ان تحدث به وزير الصحة الاسيق المرحوم عبد الرحيم ملحس في حكومة عبد السلام المجالي ومن تابع السجال بين قموة ومهيدات يستنتج بأن الدكتورة قموة هي الاكثر اقناعا ومصداقية في طرحها....

بينما تساءل سمور الجبور بقوله، لماذا التشنج في النقاش الدكتورة قدمت دراسة لماذا لا يوكل الامر الى باحثين مستقلين تعزز او تنفي هذا الجدل العقيم في قضية وطنية حساسة.

ونشرت هديل الروابدة هاشتاغ  كلنا سناء قموة وكتبت متضامنة مع الدكتورة سناء قموة ....قبل ربع قرن اطاحت تصريحات مشابهة بوزير الصحة الاسبق عبد الرحيم ملحس ..مسموح تفتح تمك عزيزي المواطن اذا كان كلامك تسحيج ودهلزة وتمسيح جوخ اما اذا انتقدت او اشرت على الغلط بتتبهدل وتقصى وبتتسكر الابواب بوجهك



فيما وجهت سارة الكيالني سؤالا الى قموة ..انا حابة اعرف الدكتورة و عائلتها شو بياكلو من وين بيشتروا الاكل هل يوجد مصادر غذاء آمنة في الاردن ؟



وفي منشور آخر علق مصطفى زريقات ان هذا الكلام غير دقيق ويضر بالوضع الاقتصادي ولا يوجد لديها مختبرات حتى تثبت هناك مواد مسرطنة .



اما في المجال الفني فقد شهد وسم وفاة الفنان صباح فخري تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي لما له من شعبية كبيرة على المستوى السوري والعربي، ولما تركه من ارث فني عظيم للاجيال القادمة.



نشرت وزارة الاعلام السورية ونقابة الفنانين السوريين نعيا للفنان فخري.

وكتب عبد الكريم حمدان، البقاء لله ..صناجة العرب وقلعة الفن والتراث الحلبي في ذمة الله

وعلقت نشوى عواد على الخبر ومن جديد تخسر سوريا عملاقها المحلق الرحمة لروحه والعزاء لشعب السوري.... وعلق الياس النجار خسارة فنية كبيرة لروحه السلام والراحة والذكرى الطيبة  



ونشر الفنان ناصيف زيتون عبر صفحته على فيسبوك حزينة القدود والموشحات والطرب الاصيل برحيل المعلم صباح فخري ايقونة من بلادي شكلت معلما للاصالة والفن العظيم تطوي برحيلها حالة لن تتكرر.

كان هذا أبرز ما تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

 


radio albalad · وسما #سناء_قموة وصبح فخري تصدرا مواقع التواصل



 

 

أضف تعليقك