وزير النقل يكشف عن اجراءات تحفيزية جديدة (استمع للتفاصيل)

قال وزير النقل  المهندس وجيه عزايزة إن القرارات الحكومة التخفيفة الصادرة الأربعاء والمتعلقة بقطاع النقل كانت تنص على دعم القطاع العام ب 2.6 مليون دينار وأما فيما يتعلق برسوم التراخيص فقد تم خصم خمسين بالمئة منها مع تأجيل الغرامات إلى ثلاثة أشهر.

وأكد أنه يتم العمل الآن على حوافز أخرى للحد من معاناة هذا القطاع مثل موضوع تمديد العمر التشغيلي للشاحنات.

 

 أشار في حديث لبرنامج سيارة اف ام الذي يبث عبر اثير راديو البلد أن هذه الحوافز منفصلة عن الإجراءات التي تمت أمس من الحكومة معتقدين أن هذه الأمور بحاجة إلى مزيد من الوقت وحاليا  يتم التعامل مع جميع الجهات المعنية للوصول إلى الإنصاف في هذا القطاع.

أوضح أن الدعم الذي قدم سوف يتم دراسته حسب درجة الأذى الذي لحق هذا القطاعات فمن غير المعقول أن يوزع الدعم بالتساوي لأنه هناك قطاعات متأثرة أكثر من غيرها.

وفيما يتعلق بالتطبيقات غير المرخصة فسوف يتم التعاون مع هيئة الاتصالات ليتم حجبها ولكن المشكلة التي تواجههم الآن هي أن هذه التطبيقات يمكنها أن تنشئ تطبيق آخر خلال فترة قصيرة وبالتالي هم معنيون الآن بالتوصل لحلول فيما يتعلق بالرسوم سواء كانت على السيارة أو الشركات المرخصة بحيث أن الفرق بين المرخص وغير المرخص لا يكون بالدرجة الكبيرة التي تدفع أحد لانشاء تطبيق غير مرخص.

وأخذ يؤكد أنه هناك دراسات تشمل الأفراد التي تعرضت لقرارات وتأذت منها وعليه فسيكون هناك أثر رجعي وبالتالي انصافهم.

 

radio albalad · معالي المهندس وجيه عزايزه وزير النقل يتحدث حول ألية دعم الحكومة إلى أنماط النقل العام

 

أضف تعليقك